Marjorie Taylor Greene: AIPAC, NYC’s Future Mayor, and the Warmongers Trying to Undermine Trump
ماذا حدث لكِ يا مارجوري تايلور غرين؟ لقد أُبلغتُ من مصادر
موثوقة أنكِ متطرفة يمينية. والآن أسمع من مارك ليفين وآخرين أنكِ ليبرالية. نعم، هذا ما يقولون. إذاً…
أصبحتِ ليبرالية للغاية. لا. لا؟ لا، أبداً. لكنكِ تقولين أشياء لم
أسمعكِ تقوليها من قبل. بالطبع، نحن في لحظة مختلفة.
نحن في لحظة، كما تعلم، الكثير من الأشياء التي سأتحدث عن نفسي،
لم يكن لدي أي اهتمام بالحديث عنها فُرِضَت نوعاً ما
علينا بسبب… العدوانية الجامحة وغير المكبوحة
لقلة من المؤدلجين في واشنطن. الأمر أشبه بأنه لا يمكنك تجنب الموضوع. أليس؟ إذاً أنتِ جمهورية تخدمين في مجلس النواب. القضية الوحيدة التي يتفق
عليها جميع الجمهوريين في مجلس النواب هي أن إسرائيل
أولوية على الولايات المتحدة. هل يتفقون جميعاً؟ بالتأكيد، يتفقون. لكنكِ في الوقت الحالي لا
ترين الأمور على هذا النحو. لا، في الواقع، أنا ألتزم بوعودي الانتخابية التي قطعتها منذ البداية. أمريكا أولاً.
هذا ما قلته طوال الوقت. نعم وكنتِ تعنين ذلك، أعتقد. أعنيها بصراحة، ولا أعتذر. نعم. ويبدو أن هذا أمر صادم. هذا مثير جداً يا تاكر… منذ انضمامي للكونغرس
عام ألفين وواحد وعشرين، صوتنا على اثنين وعشرين
قراراً… لصالح إسرائيل، اثنان وعشرون قراراً، كل أنواع القرارات، كتنديد معاداة السامية، ودعم إسرائيل. نحن…
لا نصوت أبداً على قرارات تعلن عن أمور عظيمة لأمريكا أو تدافع عن…
أمريكيين. صوتنا على اثنين وعشرين قراراً بمجلس النواب لدعم إسرائيل. كم صوتتِ بنعم؟ أنا لا أعرف سجلي…
بالضبط. القرار الأخير أنا صوتتُ عليه بـ “لا”،
والذي قبله صوتتُ بـ “حاضر”… لأنني بدأت أسأم من الأمر. حسناً، هذا هو الأمر.
لم أكن حقاً. لاحظت هذا دائماً، خاصة مؤخراً. لا أعرف كم سنة. لقد مر وقت طويل والجمهوريون… في الكونغرس يتحدثون دائماً عن إسرائيل. أنا لست ضد إسرائيل. لطالما أحببت إسرائيل. لم أدرك ذلك.
حسناً، لا بأس. أحب إسرائيل… أحب أي بلد، أياً كان.
لكن صحيح يبدو أن شيئاً ما تغير. من الواضح أنه تغير لكِ.
ما هو؟ حسناً، أعتقد… أن هذا هو الحال. لقد أصبح الأمر واضحاً جداً باستمرار في حديث الجميع، ومنشوراتهم، وتصريحاتهم. يجب عليهم إعلان دعمهم لإسرائيل،
وإيمانهم وولائهم لها، وكيف أنها، كما تعلم، أعظم حليف لنا. وهو تصريح يجب أن يُكرر مراراً وتكراراً لدرجة أنه أصبح مثل، انتظر لحظة،
ماذا عن بلدنا؟ ماذا عن شعبنا؟.. ولدينا الكثير من المشاكل هنا في
أمريكا ونتحدث عن هذا طوال الوقت. سبعة وثلاثون تريليون دولار… من الديون المتراكمة، جيل أطفالنا اليوم يواجهون صعوبة
بالغة في تحمل تكاليف الإيجار، أو شراء منزل خاص بهم،
أو الحصول على تأمين صحي، أو حتى شراء سيارة جديدة، كما أنهم لا يجدون وظيفة
ذات أجر جيد ومستقبل واعد. إنهم يعيشون من شهر لآخر، من راتب لآخر، فواتير بطاقات الائتمان متراكمة
وينظرون حرفياً إلى المستقبل قائلين، كيف سأحقق الحلم الأمريكي؟
ويبدو الأمر ميؤوساً منه بالنسبة لهم. لكن في الكونغرس، الجميع يطارد ويسعى ويعلن ولاءه لدولة أجنبية.
و… ليس لدي أي شيء ضد إسرائيل. أتمنى لهم الخير، أتمنى للشعب اليهودي الخير. لكني أيضاً أتمنى الخير لكل بلد. وأريد أشياء جيدة للجميع. لماذا تكرهين إسرائيل؟ أليس؟ نعم. لكن هذا ما أُقارنه. إنه مثل عقدة ذنب الرجل الأبيض. تعاملنا مع عقدة ذنب الرجل الأبيض لسنوات طويلة و…
إنه. هل نجح حقاً؟
هل حسّن حياة أحد؟ لا، لا…
وهذا شيء مشابه بينما في الواقع، حياة الجميع ستتحسن هنا في
بلدنا إذا ركزنا فقط على بلدنا. والأمر بسيط حقاً. إحدى بناتي تخرجت للتو من الجامعة. تحدثت معها هذا الصباح.
لديها ثلاثة عشر صديقاً ستنتقل معهم
إلى مدينة أمريكية كبرى… وأنا أعرفهم. عرفتهم طوال سنواتها الأربع بالجامعة. أناس رائعون جداً. ثلاثة بوظائف. ثلاثة ثلاثة من ثلاثة عشر. الأمر ليس، إنها جامعة، جامعة جيدة وأطفال أذكياء…
من الصعب بالتأكيد القبول فيها. نعم نعم، ثلاثة من أصل ثلاثة عشر… ومعظمهم من، كما تعلم، عائلات ميسورة الحال. سيكونون بخير. لن يتأثروا كثيراً. لكن هذا ليس جيداً. لا، هذا سخيف. نحن حرفياً نخذل أطفالنا. نعم و
هذا غير مقبول. وهو يفتح الباب أمام… أمور سيئة بأمريكا. إنه يفتح الباب للأمريكيين للتوجه لقادة… لا ينبغي لهم أبداً الاهتمام بهم. بالضبط هذا يثير اشمئزازي. وصلتُ لنقطة تحول الأسبوع الماضي… طفح بي الكيل. قضيتُ بالكونغرس أربع سنوات. سنواتي الأربع الأولى كانت تحت إدارة بايدن. ولذلك كنت ألوم الديمقراطيين على كل شيء. وكنت أشعر بالاشمئزاز التام مما
حدث لبلدنا على مدى أربع سنوات، تماماً مثل أي شخص آخر. مصدومة، غاضبة ومشمئزة.
ومن الواضح أن هذا سبب فوزنا في نوفمبر. وأنا أيضاً. كانت معجزة. الناس تدفقوا… من جميع الخلفيات، وخرجوا وصوتوا لترامب،
وصوتوا للجمهوريين في مجلس النواب، والجمهوريين في مجلس الشيوخ. لذا نحن في السلطة منذ ستة أشهر. و…
كنت متحمسة في البداية… لا يوجد شيء حرفياً لا يمكننا فعله. لكن بعد ستة أشهر، لا يوجد شيء يمكننا فعله. ثم انتهى بنا الأمر بقصف دولة أجنبية…
و… هذا أزعجني.
ويحق لي أن أنزعج من ذلك. يمكنني أن أقف هنا وأقول، يحق لكِ؟ حسناً، لا، لست متأكدة. ليس وفقاً لمارك ليفين وليس وفقاً للكثيرين غيره ممن يعطون الأولوية لبلد آخر على بلدنا. نعم…
مثير للاهتمام أنكِ قلتِ أن عندما يكون الناس محبطين عندما يفشل النظام،
فإنهم يستمعون إلى أصوات لا ينبغي لهم أن يستمعوا إليها تحت أي ظرف آخر. مثل كيف أصبح آل شاربتون
زعيماً لأمريكا السوداء. هذا أمر يحدث.
الناس اليائسون يميلون إلى اتباع قادة فاشلين. لا أستطيع أن أتجاوز ما حدث
في أكبر مدننا هذا الأسبوع، في نفس الأسبوع الذي يركز فيه الجميع في
العاصمة واشنطن على أكبر تهديد نواجهه، وهو برنامج إيران النووي. لا أريد لإيران قنبلة، ولست معها. لا
لسنا مؤيدين لإيران. لمَ نقول ذلك؟ صحيح.
غباء. ولكن في نفس الوقت الذي كان الجميع ينظر فيه
إلى إيران، شهدت أكبر مدننا انتخابات
تمهيدية ديمقراطية، وهي فعلياً سباق رئاسة البلدية. و… اشتراكي يبلغ من العمر اثنين وثلاثين
عاماً يريد متاجر بقالة تديرها الحكومة يحصل. يتم انتخابه،
ومن المرجح أن يدير أكبر مدننا. نعم في البلاد. نيويورك. والأمر مثل، لماذا حدث ذلك؟ هل لأن الناس، مثل، يائسون جداً من أجل متاجر بقالة تديرها
الحكومة أو يحبون الاشتراكية أو يحبون، مثل أجانب متوسطي الذكاء يديرون مدنهم؟ على الأغلب لا. كان ذلك الرجل الوحيد
بمناظرة عمدة نيويورك… قال إنه يريد التركيز على نيويورك… سُئل المرشحون: لو زرت بلداً أجنبياً،
فأين سيكون؟ وكانت لهم إجابة. أغلبهم قالوا، إسرائيل.
عظيم. وقال هو، لن أذهب لأي مكان. سأبقى بنيويورك… إذا أردت مقابلة ناخبين يهود،
سأذهب لمعابدهم أو منازلهم، لكنني سأكون هنا بنيويورك. أنا أدير نيويورك. هذه وظيفتي. أجاب صحيحًا. أعطى الإجابة الصحيحة… أعطى الإجابة الصحيحة.
وهو يتحدث. نعم أعارض برنامجه تماماً. بالتأكيد لا أعتقد أنه سينجح. لكن هو يتحدث عن الاقتصاد. والجميع يتحدث عن السياسة الخارجية. نعم لمَ يصعب الحديث عن الاقتصاد؟ الاقتصاد المحلي؟ لا أعرف حقًا.
لا يبدو أن لديهم أي فكرة عن كيفية إصلاحه. إنه ينظر، أعني، العمدة الفاشل، أندرو كومو. انظر إليه.
أو الحاكم، نعم الحاكم. يواجه اتهامات…
جنسية… من كل الأنواع. نعم اعتبروه الديمقراطي القذر
من المؤسسة الحاكمة. صحيح. سياسي تقليدي صحيح، صحيح.
لم ينفع أحدًا. لقد جربوه. ما زالوا فقراء. لا يستطيعون الحياة،
لا يستطيعون الارتقاء في العالم. بالضبط ولذا نظروا إلى أندرو كومو وقالوا،
لماذا سأصوت له؟ لن يجعل حياتي أفضل. ولذا ينظرون إلى هذا. هذا الرجل الذي كان ببلدنا لمدة، كم،
ست سنوات؟ نعم، ست سنوات. لذا فهو مولود في الخارج، وهو اشتراكي، ويعد بإفراغ السجون والقيام
بكل أنواع الأشياء المجنونة. وهو يتحدث، لكنه يتحدث إليهم على مستواهم… ويتحدث عن،
يتحدث عن المشاكل التي يواجهونها، ويتعاطف معهم في المشاكل التي يواجهونها. لذا ليس لدى هؤلاء الشباب
خيار سوى اللجوء إلى هذا. أنا أتفق. وهذا، هذا، إنه فشل. إنه حرفياً فشل، فشل الحزب الجمهوري. أعتقد أن الحزب الجمهوري قد فشل تماماً. وهذا يغضبني جداً يا تاكر.
ولا أستطيع. كما تعلم، ليس من المفترض أن أتحدث بصراحة.
صحيح. ليس من المفترض أن يكون لي رأيي الخاص. من المفترض أن أكون تابعة عمياء لحزبي. أهتف وأشجع. لكن ليس هذا سبب ترشحي… ليس هذا سبب ترشحي للكونغرس. ترشحت لأنني كنت غاضبة من الجمهوريين… ما زلت غاضبة منهم لأن الأمر يؤثر على حياة
أطفالنا ومستقبلهم… و…
واجبنا محاسبة قادتنا المنتخبين .
من واجبي أن أحاسب زملائي. وإذا لم نصلح هذه المشاكل لدرجة أن
الشباب يتجهون إلى اشتراكيين مجانين، فإن الوضع سيزداد سوءاً. سيزداد سوءاً حرفياً في بلدنا.
سيضيع كل شيء. لا أعتقد أننا سنستعيده أبداً. إذا دخلت إلى مرآبي،
أول ما تراه هو خزنة ليبرتي… خلايا إيرانية نائمة في الولايات المتحدة. يبدو لي أن التهديد الحقيقي للولايات المتحدة هو انهيار مدنها،
ومراكزها السكانية حيث يعيش معظم الناس. أنا لا أعيش في مدينة. لأنها لم تعد آمنة. نعم لكن…
ببلد طبيعي، كنت سأعيش بمدينة. وكذلك أنتِ. بالتأكيد. بالطبع. قضينا الخمس والعشرين
سنة الماضية نخوض الحروب، ونركز على أعدائنا في الخارج. الجهاديون. يخبروننا أن التهديد هو دعاة تفوق
العرق الأبيض تحت إدارة بايدن. و لم يتحسن البلد. يبدو أن الحفاظ على
الإمبراطورية دمر الجمهورية. يبدو ذلك حقاً. لا
مئة بالمئة. لكن علينا النظر للصراع القائم. أعتقد أنه مثير للاهتمام النظر للنمط القائم. إذن في عام ألفين وستة عشر، نهضت أمريكا،
وكنت أنا واحدة من هؤلاء البسطاء، ونهضنا ولجأنا إلى رجل
واحد لأنه كان مختلفاً… على مسرح عليه سبعة عشر شخصاً، كان مختلفاً مئة بالمئة… عن الستة عشر الآخرين. وكان يتحدث لغتنا ويهتم بقضايانا. كنا نقول، يا إلهي،
لم نسمع سياسياً يقول هذا من قبل. لذا انتخبنا ترامب، ثم دخل الرئيس ترامب إدارته الأولى وهو يجهل تماماً ما هو مقبل عليه. أعني، من كان ليعرف؟.. إذا كنت قادماً من الخارج، كيف لك أن تعرف كيف يعمل هذا النظام؟ لم أكن لأعرف ذلك. ومن ثم ظن الرئيس ترامب، حسناً،
الجميع يدعمني الآن. فزت بالانتخابات. يجب على الجمهوريين أن يدعموني. كلنا نسعى لنفس الهدف. لكن لا، طعنوه في ظهره. الناس في إدارته كانوا فظيعين،
خانوه وسمحوا بمحاكمته. وقف الناس معه،
لكننا شاهدنا المؤسسة تحاول صده. ثم سُرقت الانتخابات عام ألفين وعشرين. أحداث السادس من يناير وقعت. عادت المؤسسة الحاكمة لتزمجر من جديد وحاولت استعادة الحزب الجمهوري،
استعادته والسيطرة عليه. لكن الناس لم يسمحوا بحدوث ذلك… كان الناس يقولون، لا، لن نفعل. لا نريد العودة إلى طرق المحافظين الجدد. لا نريد العودة إلى إخفاقات قيادة
الحزب الجمهوري التي أضرت بنا. ثم رأينا ما حدث. أصبح أكثر قوة. كانوا يحاكمونه. أربع وثلاثون لائحة اتهام، وأدانوه. حاولوا قتله مرتين…
لقد حاولوا. وضعوه في السجن، ومنحوه تلك الصورة الأيقونية، ثم انتخبناه مرة أخرى. لكنه نفس الشيء. المؤسسة والمحافظون الجدد، يخبروننا بأنهم من أنصار “أمريكا أولاً”. لسنا كذلك. نحن ماغا مزيفون. هم الذين اكتشفوا كيف يتنكرون في زي “أمريكا أولاً” ويرتدون قبعة “ماغا”. والآن يتحدثون لغتنا…
بإتقان. لقد أتقنوا اللهجة، ويعرفون المصطلحات،
ويعرفون كيف يتحدثون مثلنا، لكنهم ليسوا… منا على الإطلاق. وأعتقد أن هذا ما رأيناه… خلال الأسبوع الماضي… عندما قصفنا إيران، رأينا المؤسسة الحاكمة
تكشر عن وجهها القبيح… وأعتقد أنها انكشفت بالكامل.
بالنسبة لي، نظرت وقلت، واو، الأمر أسوأ مما كنت أعتقد. أتريد أن تعرف شيئاً يا تاكر؟ لم يتبق لنا مع الرئيس
ترامب سوى بضع سنوات أخرى. وأنا أيضاً. في غضون بضع سنوات أخرى،
سيتعين علينا انتخاب رئيس آخر… وسيتعين علينا ونجد زعيماً جديداً يشاركنا
قيمنا ويقاتل من أجلها… سيكون ذلك صعباً لأنه سيتعين علينا أن نملأ فراغاً كبيراً، وكان لدينا الرئيس ترامب هذه السنوات، وسيصاب الكثير من الناس بخيبة
أمل لأنه لن يكون هناك ترامب آخر. لن يكون هناك آخر. وأعتقد أن هذا هو أخطر وقت
لأناس مثلنا يهتمون حقاً ببلدنا. يحبون أطفالنا ويريدون حل
المشكلة لتكون حياتهم أفضل… وأعتقد أننا سنواجه صراعاً داخل حزبنا… ندفع التركيز على أمريكا،
وعلى مشاكلنا وترك العالم وشأنه. يمكننا عقد صفقات تجارية رائعة… فعل كل هذا، لكن فرض هذا النظام سيكون
صعباً جداً لأنني… أدركت حقاً الأسبوع الماضي أن هذه ليست حقيقتهم. قالوا ذلك بالحملة، ووعدوا به عند انتخابهم. وكثيرون آخرون، محللو التلفاز، جميعهم تظاهروا. لكن في الأسبوع الماضي كنت أقول، كلا، هذا، هذا ليس حقيقياً. نعم.
إذن السؤال هو، هل يستسلم الناس الذين يهتمون
حقاً بالولايات المتحدة ويغادرون. الحزب، الحركة
أم لا؟ نيويورك بناها، مسيحيون مجتهدون ورصينون. وبنوا هذه المدينة المذهلة. ثم غادروا جميعاً،
أصبحت فوضوية بدءاً من الستينيات، وهم رحلوا.
هذا سبب نتائج الانتخابات… لقد هربوا ببساطة وانتقلوا للضواحي أو… مونتانا أو غيرها.
لديهم ميل، الناس المنتجون لديهم ميل لفعل ذلك. إنهم لا يبقون ويقاتلون… يقولون: لا أريد هذا، أنا راحل. نعم.
ليس عليهم البقاء بالمعركة. حسناً، هذا صحيح. لكن هل ترى ذلك يحدث مع حركة “أمريكا أولاً”؟..
بعد خمس سنوات، هل سيقول الناس، عندما… بنى مارك ليفين ولورا لومر حركة “أمريكا
أولاً” مع توم كوتون وليندسي غراهام؟ صحيح. مثل، كما تعلم، أبطال الحركة. صحيح. مثلما أعاد السوفييت تعريف
الثورة البلشفية ليجعلوا، كما تعلم، ستالين على رأسها. هل تفهم ما أعنيه؟ تماماً.
لورا لومر هي “أمريكا أولاً”. إسرائيل أولاً. لكن هل يمكنك؟ هل سيحدث ذلك؟ هل تعتقد أن الناس الذين يعتقدون حقاً أننا. نحتاج حكومة تركز على البلد الذي تمثله، هل سيبقى هؤلاء ويقولون، لا،
آسف، لا يمكنكم ذلك. أنا لا.
أرى حقيقتكم. هذا هو الواقع. كل هذا مزيف. لا يمكنكم استخدام حكومتي وجيشي لشن هذه الحروب السخيفة. صحيح.
لا أعرف. سأكون صريحة جداً.
لا أعرف. الأمر متبادل. يمكنهم طردك، وحينها سنعرف الإجابة. بالتأكيد. يودون ذلك.
يحاولون. تواصل معي.
ثلاثة صحفيين، حرفياً. هل كان بالأمس؟
كان بالأمس. ثلاثة صحفيين.
واحد من “بانش بول”، وواحد من “أكسيوس”، و واحد من “وول ستريت جورنال”.
وأنا أعرف بمن هم متصلون. لا يستطيعون. لقد أتوا وكانوا يسألونني
نفس الأسئلة الغبية، محاولين جعل الأمر يبدو وكأنها. خانت ترامب. انفصلت عنه. أدارت ظهرها له،
وهو أبعد ما يكون عن الحقيقة. لكنهم يمهدون للعناوين التي يريدونها.
صحيح. إذن “وول ستريت جورنال” الآن تهتم بترامب. صحيح.
“وول ستريت”. فقط تفرض الولاء في صفوف ترامب. نعم.
نعم. و”بانش بول”، بالطبع. إنهم قلقون جداً للغاية. نعم.
و”أكسيوس”. لا يريدون رؤية أي تسريبات
أو خيانة ضد دونالد ترامب. تلك منشورات “ماغا”. دعني أخبرك. هذا مضحك جداً.
إنه. إنه لا يصدق. لكنه متوقع. أعرف. لكن أعتقد أنكِ. وأحد أسباب امتناني الشديد لقطعكِ كل
هذه المسافة من عملكِ لرؤيتنا هو أن أعتقد أنه من المهم أن نعرف
ما إذا كنتِ ستقاتلين… من أجل الحركة التي كنتِ
فيها منذ عام ألفين وستة عشر و…
التي تُعرفين بها حقاً. عندما وصلتِ إلى الكونغرس، كنتِ مؤيدة جداً لترامب وأفكاره لدرجة
أن حزبكِ حاول طردكِ من الكونغرس. بالضبط. حرفياً. لقد كرهوا ترامب. إنهم يكرهونه. ما زالوا يكرهونه. أعمل مع الكثير ممن يكرهونه بشدة. يكرهونه. يكرهونه. هذا مذهل. نعم.
تجادلت معهم مرارًا. أقول لهم: أحبه. أحب هذا الرجل. لا أهتم بعيوبه.
أحبه… أحب كفاحه. أحب شغفه… أحب حقيقة أنك لا تستطيع هزيمته. سيهزم أي شخص ولن يستسلم. وهذا ما أحبه في الرئيس ترامب. لكني أعمل مع أناس يكرهونه. والآن عليهم أن يرقصوا على النغمة.
نعم. عليهم أن يلعبوا اللعبة. عليهم أن يقولوا الكلمات، وكلهم يتظاهرون… إنهم يتظاهرون حرفياً، ولا يطيقون الانتظار. بالنسبة لهم، ترامب الآن مجرد مطب. عليهم فقط تجاوزه… وبعد ذلك سيفعلون. لم يتبق سوى بضع سنوات. عليهم فقط أن يلعبوا اللعبة لفترة كافية… وينفذوا المهمة. حتى لا ينشر عنهم شيئاً على “تروث سوشال” أو يواجههم في الانتخابات التمهيدية أو يدعم خصماً ضدهم. عليهم أن يفعلوا ذلك.
صحيح. وبعد ذلك، سيعود كل شيء إلى سابق عهده، لأنك لن تصدق. مثل مشاريع القوانين التي نعدها، جماعات الضغط التي تأتي، وتدس ما تريده. كبار المانحين.
يا إلهي. المانحون الذين انضموا في
هذه الانتخابات الأخيرة، مانحون جدد.
مختلفون تماماً عما كان لدينا. الكبار، كشركات الذكاء الاصطناعي، والعملات المشفرة. هناك دائرة مانحين كاملة انضموا… هؤلاء ليسوا الوحيدين. ثم لديك المجمع الصناعي العسكري. نعم. انضموا جميعاً ويطالبون بأشياءهم الصغيرة… وهذا ما حاولوا جميعاً دسه في مشروع
القانون الكبير الجميل الواحد… لذا إنه.
ستعود الأمور كالسابق بواشنطن. لقد كان الأمر دائماً هكذا إلى حد ما.
بالطبع. دائماً.
ما أجده… مختلفاً عما كنت أعتقده على أي حال هو هذا الحب الغريب والمهووس
بالعنف الذي يظهرونه. مثل توم كوتون، يمكنني تناول العشاء معه
والاختلاف في أي شيء. لكن
إذا… رفعت صوتك ضد قصف الناس… مثل، توم كوتون ينزعج… كأنه يريد أن يكون قادراً على قتل الناس،
نقطة. نعم، أعرف.
زملائي كذلك. ما هذا؟ أعتقد أنها ظلمة.
إنها نحن بلد. فكر بثقافتنا. منذ كنت طفلة صغيرة، كانت لدينا أفلام… رأيناها،
أفلام تكون فيها روسيا هي الشرير… و البطل في القصة…
يهزم الروسي الشرير. أو هناك فيلم حربي نهزم فيه روسيا
أو الصين أو أياً كان الشرير… ثم الأفلام التي كانت لدينا أفلام حربية عن هزيمة أفغانستان، العراق، إيران، كل هذه الأفلام. وقد نشأنا وهوليوود تخبرنا
من هم الأشرار الأجانب. نعم. وجعل هؤلاء أعداء كاملين
وتجريدهم من الإنسانية. لذا.
نعم. وهناك فقط هذا الهوس بالحرب والقتل والذبح. وهذا، هذا أمر مريض. إنه أمر مريض… أن تهتف أمريكا لأننا،
لأننا قصفنا بلداً آخر. الآن. نعم. حسناً، لننظر إلى ذلك…
نعم، إيران ترعى الإرهاب. قتلوا جنودنا، لكن جنودنا لم يكن يجب
أن يكونوا بالشرق الأوسط. سأجادل بذلك… ولكن، مع ذلك، عندما يكون الأشخاص الذين يمسكون بزمام
السلطة في واشنطن العاصمة مثلي، لكن كل من أعمل معهم هم…
فقط متحمسون للغاية لاحتمال ذهابنا إلى الحرب… لقتل الناس.
أبداً لا يفكرون أبداً في الأبرياء
أو لا يهتمون بالأبرياء. هذا يشعرهم بالقوة. بماذا تفكر عندما تفكر بشهر يونيو؟ شهر الفخر؟
بالطبع. لطالما لاحظت الصلة الوثيقة بين الضعف الداخلي لدى الشخص والحماس للقتل. لذا تساءلت دائماً، لماذا الأشخاص الذين لديهم
أغرب حياة شخصية وأكثرها تعاسة وأنا أحاول ألا أكون
لئيماً لذا لن أذكر أسماء. ولكن يا إلهي،
أعرف الكثير منهم كوني عشت هناك. هم الأكثر حماساً.
عن… ممارسة القوة على الآخرين،
بمن فيهم الأطفال… و…
القرويون وما إلى ذلك. الأمر مروع حقًا، لكنه يجعلهم يشعرون بالقوة. نادرًا ما ترى رجلاً قويًا… يتحمس للقتل؟ لا. ترى رجالاً أقوياء يقتلون،
لكنهم يبررون فعلهم بتردد، لكن. نعم.
أو أُمروا بفعله. أُمروا بذلك. التقيت هذا الصباح بـ…
ممثلين عن إحدى مقاطعاتي. أتوا لزيارتي، وتناولنا إفطارًا رائعًا
والتقيت بالجميع هناك… وكانت هناك مجموعتان مختلفتان ضمن المجموعة
الكبيرة من المحاربين القدامى. وكانوا يخبرونني حرفيًا هذا الصباح عن عدد
المحاربين القدامى الذين يعملون معهم… والذين…
يعيشون مع أهوال في أذهانهم… لما فعلوه من اقتحام للمنازل،
والدخول لبيوت العائلات، بحثًا عن الأعداء والإرهابيين…
و، بعضهم قتلوا رب الأسرة أمام أطفاله… هذه الأهوال التي يعيشها إخوتنا وإخوتنا وأصدقاؤنا، يعيشون بقية حياتهم، لا يستطيعون عيش حياة طبيعية. زواجهم ينهار، ويلجؤون للمخدرات وإدمان الكحول. لا يستطيعون الاحتفاظ بوظيفة، وهم. هذا التأثير المدمر عليهم. لذا، يا تاكر، أتفق معك تمامًا. لا أعرف ما هو الخطأ في أمريكا حتى يهتف أي شخص لذلك. القضيتان اللتان يتصرف الناس
فيهما بشكل غير عقلاني. غير عقلاني حرفيًا. المنطق لا يدخل الأمر. إنها مجرد عاطفة قوية لدرجة أنها قد تنهي صداقات أو تبدأ صداقات. فجأة تجد بيل كريستول يمتدح إدارة ترامب هما الحرب والإجهاض.
و… إنها القوة التي يشعر بها الناس عندما يقتلون
هي. أنا.
أعتقد أنها القوة الأكثر إغراءً على الإطلاق.
أقوى من الجنس، وأقوى من المال. أن تكون…
قادرًا على إزهاق روح يجعلك تشعر وكأنك إله. وبالنسبة لكثيرين مثل ليندسي غراهام،
فإنه يعوض… عن فراغ داخلي، عن حياة غير ناجحة.
لا عائلة، صحيح. إلى آخره، أيًا كان. لا أريد لعب دور فرويد، لكن. إنهم أضعف الناس وأكثرهم حماسًا…
لإزهاق روح. أنا فقط لا أستطيع تجاوز ذلك. أعتقد أن هذا.
أعتقد أن هذا دقيق. نعم، أود القول إن هذا دقيق. وأود أيضاً القول ما الخطأ بثقافتنا؟ كيف وصلنا هنا؟
لأنه بصراحة، حسنًا.
لا يهم أي بلد في العالم. هؤلاء الناس مسؤولون تماماً عن حكومتهم. إذا أرادوا إسقاطها، فسوف يسقطونها بأنفسهم. هذه حقيقة تاريخية. أي شعب، إذا كره حكومته بما يكفي، سيسقطها. لذا إذا أرادت إيران. إذا أراد هؤلاء الناس إسقاط حكومتهم،
فليباركهم الله، وليفعلوا ذلك. لكن ليس واجبنا أن نفعل ذلك. الآن، إسرائيل تريد أن يكون ذلك واجبنا. بالطبع. إنهم يريدون تغيير النظام، وهذا.
هذا هو هدفهم. ولهذا السبب نرى الدعاية… تعود إلى الأخبار… بأن إيران الآن على بعد…
أشهر من امتلاك سلاح نووي،
وإعادة بناء برنامجها وامتلاك سلاح نووي، لأنه يجب علينا العودة مباشرة إلى ذلك.
نعم. لقد كانوا يقولون ذلك منذ التسعينيات،
لذا عليهم أن يقولوه مرة أخرى، مرارًا وتكرارًا… لكن هذا ما يريدونه،
ويريدون أن تُجر أمريكا إلى ذلك. يجب أن أخبرك، كان أروع شيء في الأسبوع الماضي عندما
اتخذت موقفًا صارمًا للغاية وقلت، أنا ضد هذا تمامًا.
نعم. هذا حرفيًا ما بنينا حملتنا
الانتخابية على عدم فعله. وها نحن نفعل ما قلنا لن نفعله. مثلًا، لماذا نفعل ما قلنا لن نفعله؟ أوه، مارجوري، فقط تقبّلي الأمر. هذا ما قيل لي. أراهن أنكِ سمعتِ ذلك. نعم.
حرفيًا. اصمتي تماماً يا مارجوري. أسمع ذلك كثيرًا…
لكن لا، هنا، هذا ما.
كان هذا جنونيًا لي. نحن نفعل ما قلنا لن نفعله. وعندما تحدثت ضده كان الأمر تمامًا كما وصفت. جانبان…
يتصارعان حول القضية. الجانب الأول الذي كان يقول، نعم،
سندافع عن إسرائيل. سندافع عنهم مهما كان الثمن، ضد أي شخص.
سنرسل أطفالنا ليموتوا من أجلهم. سنفعل.
سنتلقى كل القنابل النووية بأنفسنا قبل أن نسمح بحدوث شيء لإسرائيل. لذلك كان لدينا هذا الجانب وحرب، حرب، حرب. ما هذا؟ لا أعرف.
لا أعرف. ثم كان لدينا الجانب الآخر بأكمله، والذي كان كل هؤلاء الناس
الذين ظهروا من كل حدب وصوب من كل مكان. كان هناك طيف كامل من
الناس يتدفقون: ديمقراطيون، ليبراليون، تقدميون،
جمهوريون، ماغا، أمريكا أولاً إنها على حق. ثم لديك الناس على اليسار يقولون، يا إلهي، ماذا يحدث لي؟ هذه نهاية العالم. أنا أتفق مع إم تي جي. إنهم يقومون بحركات بهلوانية
ذهنية لأنهم يتفقون معي، وكان مضحكًا. لكنهم يغمرون مكتبي بالمكالمات
الهاتفية موافقين رأيي. وأنا هنا أقول، مهلاً، أيها الجمهوريون… تذكروا وعدنا بعدم فعل هذا. تخيلوا الدعم لو التزمنا. مثلًا، لو أننا بالفعل التزمنا بما قلناه، وعنيناه حقًا. لأنه الآن هناك الكثير من الناس الذين يشعرون بالخيانة لأننا لم نلتزم بذلك. وهذا ليس ما يريده الرئيس ترامب.
أعلم. بالتأكيد.
هذا ليس ما يريده. كما تعلم، هو.
ويجب أن. يجب أن أمنحه كل الثناء والفضل… لقد قصفهم، ثم انسحب، والحمد لله.
و أحببت تفوهه بتلك الكلمة النابية…
للصحافة. كان يقول، كلاهما جنّ. كنت سعيدة جداً. كنت أقول، هذا ما يثلج صدري الآن. هذا بالضبط ما أريد أن أسمعه… لكن كان هناك ردتا فعل رئيسيتان أذهلتاني. أذهلتاني تمامًا. أنا لست…
متفاجئًا تمامًا. لقد رأيت ذلك. إنه شعور غريب أن يمدحك أناس تختلف معهم
في كل شيء أو تعتقد أنك تختلف معهم. أقول لنفسي، من يدري؟
لا أعرف. كل شيء مطروح للنقاش نوعًا ما… أنا ضد قتل الناس. نعم. الأبرياء.
أنا معارض تمامًا للإجهاض. أعتقد أن القتل الرحيم من
أشر الأشياء التي أتخيلها. وأنا أيضًا.
أتفق معك. وأعتقد أن…
الحروب الاختيارية شريرة حقًا. هذا رأيي. لكن المثير للاهتمام، وأنا. نعم. أشعر بذلك غريزيًا، لكنني أشعر به أيضًا. أشعر أن هذا صحيح لاهوتيًا، على ما أعتقد.
مثلًا، ما الذي أعرفه أنا؟ لكني أشعر به تماماً. لكنك تمثلين… منطقة في جورجيا ذات أغلبية مسيحية بروتستانتية… أنا مسيحي بروتستانتي…
وأنتِ أيضًا؟ نعم. وهناك شعور لدى الكثير من
المسيحيين البروتستانت، غير الطوائف الرئيسية،
الذين نسميهم الإنجيليين، على ما أعتقد، هو المصطلح الذي يستخدمونه، بأن لدينا التزامًا أخلاقيًا
بدعم حكومة إسرائيل العلمانية، وأن الله يخبرنا أنه يجب
علينا خوض هذه الحروب من أجل حكومة إسرائيل العلمانية، وليس من أجل أمة إسرائيل
القديمة أو الشعب اليهودي، الحكومة العلمانية. بل من أجل الحكومة العلمانية. نعم.
التي تدعم الإجهاض و. وتدعم مجتمع الميم والمتحولين. إذن، سؤالان…
الأول، ما رد الفعل الذي تلقيتِه
من هؤلاء الناخبين، وكثير منهم من أفضل من أعرف؟ إنهم رائعون حقاً. إنهم رائعون، وكلهم معجبيك.
أريد قول ذلك. لكن ما نوع رد الفعل الذي تلقيتِه منهم؟
وثانيًا، ما.
من أين يأتي هذا المعتقد؟ متأكدة من غضب البعض مني. يمكنني توقع ذلك وأتفهمه،
ومتأكدة أننا سنتجاوز الأمر. هذا.
هذا شيء أعرفه. لا أعرف من أين. لا أعرف من أين يأتي. أعتقد بالنسبة لي، ما شهدته،
كما تعلم، من وجهة نظري، أنه متجذر في تعليمنا
النظامي. نتعلم كل هذه الأشياء. نتعلم بالطبع عن الهولوكوست، ونتعلم عن دولة إسرائيل. إنه متجذر في تعليمنا، ولكنه متجذر أيضًا في الكنيسة. إنه متجذر في الكنيسة. و.
وهم يأخذون تلك الآية من، أعتقد أنه سفر التكوين. تكوين اثنا عشر. أبارك مباركيك.
و. وألعن كل من يلعنك. نعم، هناك. تحققت من ذلك مؤخرًا
بعد محادثة مع تيد كروز، الذي زعم أن لاهوته يعتمد على تلك الآية. لم يكن لديه فكرة عن مكانها
بالكتاب المقدس أو معناها الحقيقي. هذا هو لاهوته. أحاول ألا أكون غير محترم، على الرغم من أنني لا أحترمه على الإطلاق. على أي حال، نظرت في كتابي المقدس،
وتحققت من ترجمتين مختلفتين. لا توجد كلمة إسرائيل هناك. لا أعرف ما يكفي لأفهم ما يتحدث عنه حقًا،
أو السياق الكامل، لكن. صحيح. لكن من الشائع تعليم
الأطفال ذلك في مدارس الأحد. تُستخدم في مدارس الأحد
ودراسات الكتاب المقدس، وترتبط بآخر الزمان. لقد شاركت.
شاركت في مجموعات دراسة الكتاب المقدس. ترتبط ارتباطًا وثيقًا بسفر الرؤيا، ويمرون بكل المراحل. يربطونها بالعهد.
يربطونها بكل شيء. انظر، لن أدعي أنني عالمة كتاب مقدس
أو أنني أمتلك كل المعرفة. في الواقع، سأجلس في الخلف. أنا أعرف من أنا. أعرف أنني خاطئة. ولن أحاول أن أملي على أحد ما يؤمن به. لكني قرأت كتابي المقدس. نشأت كاثوليكية، ثم لم تعجبني قضية الكهنة
المتحرشين بالأطفال. لم أرغب في تربية أطفالي في ذلك. لذلك تركت الكنيسة.
و… أنا مجرد مسيحية، مجرد مسيحية بسيطة. قرأت كتابي المقدس… والشيء الوحيد الذي أعرفه
هو أنه يقول الكثير، مثل: لا تقتل… هذا مهم جدًا.
نعم. من لطمك على خدك الأيمن،
فأدر له الخد الآخر. ومن أخذ رداءك، فلا تمنعه ثوبك أيضًا. أعني، هذه تعاليم مباشرة من المسيح. نعم. لذا يهتم المسيحيون بما يقوله المسيح أولاً.
أظن. أفعل. إذا كنت شابًا تعمل بشركة كبيرة،
تعلم أنك تعمل لصالح “الكبار”. كيف وصلنا لوجود مسيحيين مخلصين أكاد أتفق معهم في كل شيء.
في معظمها، بالتأكيد في معظم الأمور، أناس أحبهم وسأكون سعيدًا
بتناول العشاء معهم. لا أقصد أي عدم احترام لهم، لكن كيف نصل لنقطة حيث… أناس طيبون مثل هؤلاء – يجادلون بأن المسيح يريد… المزيد من القصف؟
أنا لا. ما هذا؟ حسنًا، انظر للمسيح نفسه. لقد اضطُهد كثيراً في حياته، وعانى الكثير. من قبل القادة في إسرائيل، القادة في الهيكل. لقد اضطهده قادة شعبه، وليس أعداء خارجيين.
و هذا شيء يجب إدراكه. وكل الأنبياء في العهد القديم،
من الذي اضطهدهم وقتلهم قادة عصرهم.
لقد كان. إنه موجود في جميع أنحاء الكتاب المقدس. لذا ليس من غير المألوف أن يحدث هذا. و هذا ما أجده مثيرًا للاهتمام.
لا أعتقد. حسنًا، أمريكا، إذا قرأت سفر الرؤيا، ليست موجودة في سفر الرؤيا. نعم. ولا أحد يريد الحديث عن ذلك. لماذا أمريكا ليست في سفر الرؤيا؟ يمكننا وضع نظريات،
لكنني متأكدة أنها ليست هناك، فقد قرأته. أجل، لا أعتقد أن يوحنا كان يعلم وهو في كهفه ببطمس بوجود الولايات المتحدة. حسناً، و وعندما أُعطي تلك… الرؤيا الكاملة و- أُري كل ذلك، لم يُرَ أمريكا. لذا…
هناك سبب واضح، ونحن لا نعرفه. لكن…
ما يعيدني إلى هذه القصة هو أن الأمريكيين قد لُقِّنوا…
أن عليهم فعل كل ما تقوله إسرائيل. أجل وهي حكومة إسرائيل العلمانية. الحكومة العلمانية لا يجب أن تملي على المسيحيين في أمريكا ما
يجب وما لا يجب عليهم فعله بأموال ضرائبهم، وبجيشهم.
ولمن يجب أن يكون ولاؤهم كاملاً. يا إلهي، لقد تلقيت محاضرة في اللاهوت
المسيحي ذات يوم من ديفيد فريدمان، سفير ترامب السابق لدى إسرائيل.
وكان رد فعلي، لست ضد ديفيد فريدمان.
بدا ذكياً، لكن، بدا الأمر مبالغاً فيه بعض الشيء أن
يلقي عليّ محاضرة عن اللاهوت المسيحي. حسناً،
وأيضاً هذا شيء آخر علينا أن ندركه بخصوص الأشخاص الغاضبين مني أو
منك لقولنا هذه الأشياء. عليهم أن يفكروا في هذا أيضاً، وهو،
مهلاً، كلنا نعيش في هذا البيت. اسمه الولايات المتحدة الأمريكية.
هذا بيتنا. و… إذا كنا نمنح ولاءنا الكامل
لدولة أجنبية أخرى… لا تدفع ضرائبنا… ولن تسدد ديوننا ولم تأتِ للدفاع
عن حدودنا الجنوبية عندما تم غزوها لأربع سنوات متتالية. عندما كان رئيس وزرائها نتنياهو أول من هنأ جو بايدن بفوزه برئاسة الولايات المتحدة. كان أول زعيم أجنبي. أنا لا أفهم. دولة…
لديها علاقات عسكرية طويلة مع الصين. نقطة أخرى. التي تدير ميناء حيفا. أنا لا، أنا، أعني، أنا لا أهاجم. انظر،
إسرائيل تفعل ما تعتقد أنها بحاجة إلى فعله. أريد فقط أن أقول للمرة الخمسين،
لست غاضباً بشكل خاص من إسرائيل. لست غاضبة من إسرائيل، غاضب من قادتنا. الذين لا يهتمون بالولايات المتحدة.
هذا كل شيء. هذه هي المشكلة. هذا وضعنا.
لدينا هذا البيت. إنه بيتنا، الولايات المتحدة الأمريكية. وقادتنا المنتخبون لا يركزون
بالكامل على بيتنا ومشكلتنا… مع أطفالنا ومستقبلهم… ولهذا السبب نفتح الباب على مصراعيه للأجانب الذين انتقلوا إلى الولايات
المتحدة الأمريكية ويعتنقون… آراء…
اشتراكية وشيوعية مجنونة. وسوف يتم انتخابهم. هناك شخص آخر يترشح ضد نانسي بيلوسي، مدير حملة إيه أو سي…
السابق ورئيس موظفيها. ويبدو تماماً مثل ذلك العمدة في نيويورك. وهو ديمقراطي. ينافس نانسي بيلوسي في
الانتخابات التمهيدية. لذا هذا الأمر برمته سوف… اليسار سيتجه باتجاه مختلف تماماً… لأن الجمهوريين الذين نادوا بـ ‘أمريكا
أولاً’ لا يحلون مشاكل بيتنا الداخلية، ولا يقدمون حلولاً. صحيح. والجمهوريون يرفضون الحديث عن الاقتصاد،
الاقتصاد الحقيقي، وليس اقتصاد الهراء، والناتج المحلي الإجمالي
والتخفيضات الضريبية، بل في الواقع، شراء منزل باهظ جداً على أولادي. ماذا تفعلون حيال ذلك؟ والإجابة هي لا شيء على الإطلاق…
سوى الصراخ، ‘أنت اشتراكي’. صحيح؟ لست قلقاً بكوني اشتراكياً. لا أهتم حقاً. بما يصفني به الناس…
لكن هذه مشكلة أكبر بكثير من أي
شيء تدبره إيران في أجهزة الطرد المركزي لديها بالنسبة لي.
بالتأكيد مشكلة أكبر لكل من أعرفهم. أجل أولادي لا يستطيعون شراء منزل،
ولا الزواج والإنجاب. صحيح
لذا فكر في هذا. الأسبوع الماضي، كان أولادنا يفكرون فقط،
لا أستطيع تحمل تكلفة شراء منزل. أين سأجد وظيفة جيدة؟ أصدقائي لا يجدون وظيفة جيدة… الكثير من الشابات المحافظات
يتساءلن: أين أجد رجلاً صالحاً؟ والكثير من الشباب المحافظين يتساءلون:
أين أجد شابة محترمة لأتزوجها؟ الكثيرات منهن مجنونات، فانحرفن يساراً. أجل. الأسبوع الماضي، سبعة وثلاثون شريكاً جنسياً، وهو أمر، معذرة، لا يستهوي الناس. من يستهويه ذلك؟ ليس هذا فحسب، بل هناك الكثير. الأسبوع الماضي كانوا يفكرون في مشاكلهم الأخرى، لكنهم لم يفكروا: هل أقلق من هجوم
إرهابي هنا بالولايات المتحدة؟ وبالانتقال لهذا الأسبوع. الآن الأمر مثل، يا إلهي،
ليست الحياة باهظة التكاليف فحسب… وكل هذه المجاهيل والمشاكل التي
لدي وديون بطاقتي الائتمانية هي. لم يعد الأمر يتعلق
بديون تمنعني من الترفيه، بل أصبح الخوف من هجوم
إرهابي إن ذهبت لحفلة، بعد قصفنا لإيران. إنه أمر مختلف تماماً. مجموعة جديدة تماماً من المشاكل. ولذلك، عندما هذا الرجل… الذي يترشح لمنصب عمدة نيويورك، مدينة نيويورك، يتحدث لسكان نيويورك، ويقول بمنصة المناظرة، عندما يُسأل: ما هي الدولة
الأجنبية التي تود زيارتها؟ والبقية يقولون: إسرائيل.
أجل وهو يقول، لا أريد أن أذهب. أريد فقط أن أبقى هنا في نيويورك. بالطبع سيستمعون إليه. أجل، أنا أستمع إليه. لا أريده عمدة نيويورك على الإطلاق… أعتقد أنه مهم جداً… أن شخصاً مسؤولاً وعقلانياً وأمريكياً يدير نيويورك.
لكن أنا أستاء بشكل عام. أستاء من استيراد الصراعات
الأجنبية إلى بلدنا. الكراهيات العرقية القديمة،
الكراهيات الدينية والعرقية. ما علاقة ذلك بنا؟ وأشعر أننا بالتأكيد استوردنا ذلك بالجملة. أتلقى رسائل نصية طوال الوقت أشخاص أحبهم،
باكستانيين وهنود وبنغلاديشيين، يخبرونني عن شجار في أمريكا أو كندا بين… الجماعات المسلمة أو الهندوسية. لست ضدهم، أحبهم. بالتأكيد. لكن ما علاقة ذلك بأمريكا الشمالية؟ لا شيء لماذا نحن…
دول أخرى لا تتسامح مع ذلك. جرب في الإمارات. أجل أنت عامل. هذا حدث.
أنت عامل باكستاني تبني مكاتب بالخليج. وتقوم، مثلاً، بمسيرة بوسط أبو ظبي
قائلاً: أنا غاضب من الهند. ردهم: ‘سيتم ترحيلك على أول رحلة طيران’. صحيح عائداً لاهور. تحرق علمهم. ليس شخصياً. أجل.
إذا كانوا بالخارج. لو أحرقت علمهم الهندي هناك،
سترى ما سيحدث لك. أجل، حسناً، هم. موقف الحكومة الإماراتية:
هذا لا علاقة له بنا. لا تجلبوا هذا الهراء هنا. صحيح حتى لو كنا في صفك. أعني، هل تفهم ما أقصده، صحيح
نعم، مئة بالمئة. لكن حسناً، إذاً في الكونغرس، لدينا. أعتقد أن هناك اثنين
وثلاثين عضواً في الكونغرس مولودون في الخارج، لم يولدوا في الولايات المتحدة. حقاً؟ اثنان وثلاثون. أخدم معهم. اثنان وثلاثون. حسناً، لقد فوجئت عندما علمت أن تيد كروز ليس أمريكياً. هو مثل كندي سري. هو من كندا، وليس من تكساس.
أجل إذاً كندا.
هل لها حدود مع تكساس؟ لا أعتقد.
ليس بالخريطة التي رأيتها. إذاً ما الأمر؟
لقد كنت. أشعر بالغرابة حتى في سؤالك،
فقد قضيت عقوداً أتجاهل هذه القضية عمداً. لا أريد الخوض. أعتقد أنه غريب… لطالما أزعجني،
لكنني لا أريد التحدث عنه لتجنب الشجار. فُرض علينا.
لا يمكن تجاهله. أنتِ أثرتِه.
ماذا؟ لماذا؟
كل. كل جمهوري أعرفه تقريباً، باستثنائك أنتِ،
وربما ماسي هو، مثل، في هذه الحالة الغريبة لعبادة إسرائيل. والعديد من الديمقراطيين، بالمناسبة، بيلوسي على رأسهم. عندما. ما هذا؟.. إذاً عندما يترشح للكونغرس،
تتواصل معه كل أنواع الجماعات، جماعات القضايا الخاصة، من المناهضة للإجهاض
إلى المؤيدة لحمل السلاح إلى
الجماعات المسيحية. وهناك جماعة إيباك، يأتون أيضاً. وهكذا الجميع،
سيكون لديهم استمارة استبيان لتملأها. كل جماعة لديها استمارة استبيان
لمعرفة موقفك من القضايا، وهو أمر جيد. أعتقد أن جماعات التعديل الثاني تحتاج
أن تعرف: هل ستسلب حقوقي في حمل السلاح؟ أجل أعتقد أن هذا هو الشيء الصحيح
الذي يجب أن يُسأل للمرشحين، الجماعات المناهضة للإجهاض: هل
ستذهب لواشنطن وتصوت لقتل الأطفال؟ نريد أن نعرف من أنت. أعتقد أن هذا رائع. حسناً، هناك جماعة تسمى إيباك ويأتون ويريدون معرفة موقفك من إسرائيل؟ ويريدون منك كتابة ورقة… ويريدون معرفة موقفك بالتفصيل من إسرائيل. ثم إذا تم انتخابك للكونغرس،
إذا فزت في سباقك، في السنة الأولى للجميع، ستأخذ إيباك الجمهوريين والديمقراطيين، الأعضاء الجدد،
في رحلة خاصة إلى إسرائيل. هل يدفعونها؟ لا أعرف.
لا أعرف لأنهم لم يأخذوني. لم يأخذوني. أنتِ الوحيدة بدفعتك التي لم تُدعَ؟ أعتقد أنني الوحيدة في
دفعتي التي لم تتم دعوتها. لم تتم دعوتي حتى. لم أرفض الدعوة. لم تتم دعوتي. لست معادية للسامية. مرة أخرى، أتمنى لإسرائيل كل الخير. أتمنى الخير للجميع،
لكنهم لم يضموني ضمن المدعوين. وأنا أيضاً. أجل، لم يأخذوني بالرحلة. فلا أعلم إن كانوا يدفعون، لكن عليّ التحقق،
لأنه مهم. لكن هذا هو الوضع…
وأنا. إنه.
لا يمكن تجاهله. وليس لدي مشكلة في الحديث عنه. أعتقد أن أي جماعة مصالح
خاصة تمثل دولة أجنبية، يجب أن تسجل بهذه الطريقة، وفقاً للقانون. بموجب قانون تسجيل الوكلاء الأجانب، فارا، لدينا قانون. نعم، يجب أن يسجلوا بموجب ذلك القانون،
وهذا أمر ضروري. وأعتقد.
وأعضاؤهم أمريكيون في إيباك. هم أعضاء.
يتبرعون لها. بالتأكيد لكن إذا كنت لا تزال أمريكياً…
وكنت تمثل مصالح أي دولة أجنبية، لا يزال عليك التسجيل. بول مانافورت أمريكي… هو من كونيتيكت. أعتقد أنه من، مثل،
ميريدن، كونيتيكت أو شيء من هذا القبيل. ويذرسفيلد، كونيتيكت. هو من كونيتيكت…
وقد أُدين كأمريكي…
لعدم تسجيله كعميل أجنبي، كعضو لوبي أجنبي. حجة ضغط الأمريكيين، هذه هي النقطة. الأمريكيون الذين يضغطون نيابة
عن دولة أجنبية يجب أن يسجلوا، لا يعني عدم قدرتهم على الضغط…
بل فقط. بالتأكيد من العدل تسجيلهم. نعم لماذا ليست أعتقد الجميع خائفون من إثارة القضية. لماذا؟ تاكر، لا فكرة لدي. لأن ذلك. أعتقد أن السبب هو أنها
جماعة قوية جداً ستقف ضدك. ستمول منافساً لك في الانتخابات التمهيدية. ربما سيتم تمويل منافس ضدي
لمجرد قولي هذا في هذا البرنامج. لكن أتعلم ماذا؟
لا أهتم. أظن ستحصلين على منافس. بالتأكيد.
ربما سأحصل على منافس، وهذا لا بأس به. ودائرتي الانتخابية ستصوت لمن تختاره.
يمكنهم. إنه أمر مضحك. يبدو الأمر وكأنكِ أنتِ وماسي
العضوان الوحيدان في الدفعة بأكملها. الجمهوريون هم أغلبية مجلس النواب. الأربعمئة والخمسة والثلاثين. كلا الجانبين. خمسمئة وخمسة وثلاثون مع الشيوخ. أنتِ وماسي الوحيدان اللذان قالا هذا. أوه، متأكدة أننا الوحيدان. لسنا الوحيدين الذين يفكرون،
لكننا الوحيدان اللذان… نقوله. هذا سؤالي التالي. لكن ليس من معاداة السامية قول ذلك. لأنه… لو جاءتني جماعة وقالت: نريد
التأكد من أنكِ تصوتين لتمويل حسناً، واضح. ثلاثة فاصلة ثلاثة مليار دولار، كل عام لبلد ما.
سويسرا. بالضبط
سيكون الأمر نفسه. أنا أحب سويسرا. لدي أسلاف أتوا من سويسرا و أذهب إلى هناك كثيراً. إنها بلد مذهل. لا يمكنني دعمها أكثر. أتمنى لسويسرا… الخير كما أتمنى لإسرائيل الخير. لكن لو كان هناك، ربما هناك لوبي سويسري.
سأفعل. ربما يوجد.
أنا متأكد من وجوده. لوبيات متنوعة. صحيح. ليسوا كذلك.
لا يحتاجون للمساعدة، لكن. سأفعل.
وإسرائيل ليست كذلك حقاً. لكنني أتوقع منهم أن يسجلوا بموجب القانون، بالطبع، ربما فعلوه. لن أتعصب ضد السويسريين. لا لقولي عكس ذلك.
لذا لا أريد أن أجاريهم، لكنني أتساءل. لا كل هذا واضح جداً ومنطقي جداً…
وجداً. وثيق الصلة بالوقت. هل يذكر أي شخص هذا في الكونغرس؟ أنتِ هناك منذ فترة، هل يذكره أحد؟ لا.
لديهم إيمان وولاء أعمى. إيمان أعمى وولاء، خائفون من قول ذلك. ماذا عن ذلك الرجل الذي
ظهر بزي عسكري أجنبي. زيلينسكي هذه نقطة. هم يعبدون، لأوضح. الأمر ليس فقط أنهم يعبدون إسرائيل،
بل يعبدون زيلينسكي أيضاً. أوه، هم يعبدونه…
يا إلهي. هم يعبدونه. هذا واضح. لكن يجب رؤية الدعاية. يمكنني التحدث لأيام… أنا عارضت تلك الحرب بشدة. تلك الحرب بدأت… و، ولم يمر شهر… بعد أن بدأت تلك الحرب وكان لدينا جنود أوكرانيون بزيهم الرسمي، جنود أوكرانيون مصابون على عكازات، أزياء ضيقة. نعم، لأن الكثير من هذا هو يعرجون في قاعات الكونغرس، ويزورون مكاتبنا،
متوسلين المساعدة والدعم. هتلر سيأتي ويستولي على
بلدنا ويجتاح أوروبا. فلاديمير بوتين… لكن هذا ما كانوا، كان هذا هو الموضوع.
لكننا نتلقى أنت. الدعاية التي تمر عبر
قاعات الكونغرس لا تصدق… لا تصدق. لكن…
هل تجلسين يوماً في المجلس، ويقول أحدهم: نصوت على قرارنا الثاني والعشرين… بشأن إسرائيل؟ هذا كثير حقاً. فعلت أخيراً. لكن هل يقول أي شخص مرة أخرى، مثلاً، لدينا بلد أيضاً،
ثلاثمئة وخمسون مليون شخص يعيشون هنا. لا لا أحد يقول ذلك أبداً. لا لذا نانسي ميس تبدو وكأنها
متحمسة للتصويت على قرار آخر. نعم
لا نعم، نعم. ليس الجميع يتحدثون عن إيباك فقط. قلت بالفعل إن عليهم
التسجيل بموجب قانون فارا. إنه لوبي أجنبي. هذا من البديهيات أنا لا أهاجمهم. ليس ذماً لهم، بل هو عنهم. نعم وهذا مهين. نعم، يمكنهم الاستمرار.. الجميع خائفون من قول ذلك.
لا تخف… لا، لكن ليس فقط أن هناك شيئاً كهذا، ما هذا؟ هذا، أعتقد أنه أغرب شيء. براين ماست يظهر بزي جيش الدفاع الإسرائيلي في الكونغرس.
أنا لا أعرف براين ماست. أنا متأكد من أنه شخص لطيف، ولكن. هل يُسمح لك بالظهور بزي… عسكري أجنبي في الكونغرس؟ لا أعتقد ذلك،
مثل التلويح بعلم أجنبي في قاعة المجلس. لكنها في كل مكان. لكنه خدم في جيش الدفاع الإسرائيلي.
نعم. كيف يمكنك، كيف يمكن لأمريكي… أن يخدم في جيش أجنبي ويحتفظ بجنسيته؟ لا فكرة لدي. إنه نفس الشيء: كيف يمكن لمولودين
بالخارج أن يخدموا بالكونغرس؟ أنا لا أفهم كيف يعمل ذلك. لكن الخدمة في جيش أجنبي خطيرة جداً. نعم، أن تقسم وتعلن ولاءك… للقتال والموت لأجل ذلك البلد. أنت تقول: مستعد للموت من أجله. لكن يمكنك الخدمة في بلدنا. أعني
لكن كيف يمكنك أن تظل مواطناً؟ إذا ذهبت وخدمت في الجيش الروسي، أفترض. أوه نعم، لا خطط، لست روسياً. لا، لا أريد.
لكن… لو فعلت ذلك،
أعتقد أن الناس سيقولون بإنصاف، كيف يمكنك أن تكون أمريكياً؟..
ألا تفقد جنسيتك بفعل ذلك؟ سيقولون: بالتأكيد سيأتون. حسناً، سأدخل السجن بالتأكيد. حسناً، نيويورك بوست… سخرت مني وأطلقت عليّ “موسكو مارجوري”، ووضعت ذلك على صفحتها الأولى لأنني لم أرغب في التصويت لتمويل أوكرانيا.
لذا واضح. موسكو مارجوري. نعم، موسكو مارجوري. مضحك، النيويورك، أي مطبوعة لميردوخ هي فقط لاأدرية في معظم الأمور، لكن… مؤيدة جداً للحرب. يحبون الحرب… نعم، حسناً، يحبونها. ترفع نسب المشاهدة. وتبقي جيل طفرة المواليد ملتصقين بالتلفاز. نعم أربع وعشرين ساعة في اليوم لأنهم
مرعوبون من أن القنابل ستسقط على أمريكا. شيء فظيع سيحدث. عليك أن تتابع الأمر عن كثب. أطرف شيء بالنسبة لي يا تاكر، كان كيف حدث؟ حسناً، انظر، بلدنا موّل تلك الحرب في أوكرانيا. موّلها…
وقادتنا العسكريون أداروا تلك الحرب. كان كل همهم تلك الحرب. نحن نمول حكومتهم، نمول تقاعدهم، لقد مولنا شركاتهم الصغيرة… نحن، الشعب الأمريكي، للأسف أبقينا أوكرانيا صامدة. لكن كيف لم نتمكن من مشاهدة
تلك الحرب على التلفاز؟ أقول ذلك بسخرية لأنه سخيف. كان بإمكاننا مشاهدة إسرائيل وإيران تطلقان القنابل على
بعضهما وتنفجر في مدنهما وردود أفعال الناس والتعليقات المتواصلة… وإحصاء الصواريخ وكم أسقطتا. لكننا لم نر ذلك أبداً مع أوكرانيا وروسيا. وأريد أن أعرف لماذا. لماذا لم نره؟ حسناً، الآن لا نراه. سألت أعضاء الكونغرس، حتى رئيس مجلس النواب.
شخص… مخزٍ، في رأيي، مايك جونسون. لكن كما تعلم،
لقد مولتم هذه الحرب بمليارات من دولاراتنا. نحن مفلسون.
لكنكم تدفعون ثمن هذه الحرب لأنكم تحبون الأوكرانيين كثيراً.
كم أوكراني مات؟ لا فكرة لديهم…
غير مهتمين. غير مهتمين.
حقاً؟ أنتم تمولون الحرب لأنكم تحبون الأوكرانيين،
لكنكم لا تتابعون حتى عدد شبابها الذين ماتوا أو الآن الرجال
في منتصف العمر الذين ماتوا، كم من الآباء والإخوة؟ نعم، كم عدد المصابين بمتلازمة داون، كم أوكراني مصاب بمتلازمة داون
أُخذ من الشارع وأُرسل ليموت في حرب كنتم تدفعون ثمنها.
هم لا يبالون. عندها فكرت، لقد سئمت نوعاً ما.
سئمت. لا
أوه، سئمت تماماً. لكن
مقارنة مثيرة للاهتمام حقاً. لماذا يمكنك مشاهدة واحدة
على التلفزيون ولا الأخرى… لا أعرف الإجابة على هذا السؤال. شاهد ما تريد على التلفاز، أليس كذلك؟ من المفترض يمكنك عرض مواد إباحية على الآيفون. ربما يجب أن تشاهد حرباً تدفع ثمنها. صحيح…
لكن أليس هذا مثل. لماذا هذا. لماذا يجب على الأمريكيين أن… يروا أن إسرائيل على وشك أن تُباد؟.. وما هي عواقب ذلك على
أمريكا إذا أُبيدت إسرائيل؟ انتظر، لنقلها هكذا. إسرائيل النووية. لماذا يجب أن نرى… على التلفزيون أربعاً وعشرين ساعة يومياً؟ إسرائيل النووية تُقصف وتُهاجم؟ ولماذا يجب أن نكون. لماذا نُلقَّن ذلك بينما لا نُلقَّن عن أي
حرب أخرى في مكان آخر؟ لأنهم يتلاعبون بنا، لهذا السبب. نعم لماذا كل هذه الأعلام،
الأعلام الأجنبية في الكونغرس. كنت هناك الأسبوع الماضي، و كل…
عضو لديه علم أجنبي. ليس كل عضو، ولكن الكثير منهم. الجمهوريون جميعهم لديهم أعلام إسرائيلية، والتي شخصياً أعتقد أنها علم جميل.
أنا لست معارضاً للعلم. لكن عندما كنت طفلاً.
لو كنت. لا ذهبت إلى الكونغرس طفلاً. لم تكن هناك أعلام أجنبية. إنه مبنى الكابيتول… عاصمة بلدنا. إنها عاصمة أمريكا، ومركز قوتها. ماذا؟
هل لديك واحد؟ علم أجنبي؟ لقبي الوظيفي هو نائبة. صحيح لا أرتدي أعلاماً أجنبية. أرتدي العلم الأمريكي. إذن، لكنكِ واحدة من القلائل الذين
لا يرتدون علماً أجنبياً. ليس الكثير يرتدون أعلاماً أجنبية.
صحيح. بل يرتدون دبوساً عليه العلم
الأمريكي وعلم إسرائيل معاً. وكانت هناك دبابيس أيضاً عليها
العلم الأمريكي وعلم أوكرانيا معاً. هل هما نفس البلد؟ لا حسناً على عكس ما يعتقده البعض. نعم
حسناً. إذن هل.
هل يتحدث أي شخص عن هذا؟ لا…
إنه مقبول على نطاق واسع. إنه.
إنه أمر يومي جزء من الزي. ثم يرتدي الديمقراطيون أعلامًا أجنبية. لقد ارتدوا علم غزة. وارتدوا علم المكسيك، ولديهم علم إيران. المكسيك؟ نعم، بالتأكيد. المكسيك؟ نعم حقاً؟ يا إلهي،
أعتقد المكسيك تكرهنا أكثر من إيران. أتعلم ماذا؟ نشأت قرب المكسيك. أنا أحب الكثير من المكسيكيين شخصياً. بصراحة، كنت في المكسيك الأسبوع الماضي،
وكان رائعاً. أوه، لا.
المكسيكيون شعب رائع. إنهم شعب رائع. لا يمكنني أن أوافق أكثر من ذلك. والمنطقة التي كنت فيها… جميلة جداً. لا، أقصد الحكومة المكسيكية. آه، المكسيكية.
كفى. نعم لكن لا، الناس هناك.
يا إلهي، شعب رائع. هم ثنائيو اللغة. لغتهم الإنجليزية مثالية. وليس لأنهم كانوا في الولايات المتحدة. بل لأنهم يتعلمون الإنجليزية
والإسبانية في مدارسهم أثناء نشأتهم. خدمة العملاء… كانت أفضل خدمة عملاء حصلت عليها منذ عقود…
وأنا. خدمة العملاء هي أحد الأشياء
التي أنا دقيقة جداً بشأنها، لأنني نشأت في شركة إنشاءات، وكانت القاعدة الأولى لأبي
هي “العميل هو الملك”. وهكذا تعامل العميل… كأنه الملك، وهذا ما يجب أن يكون. وهكذا سنبقى. هكذا سنجني المال،
بأن نعامل عملاءنا أفضل من أي شخص آخر… لذا فهو شيء صغير أهتم به. شيء كبير. لقد انبهرت.
كنت أقول، هذا. الجميع يلقون عليّ التحية كل يوم. يسألونني إذا كنت بحاجة لشيء.
أعني، كل شخص. أمشي وأقول، انتظر، هذا ليس ما قيل لي عن المكسيك. أعني، هناك مئات الآلاف من الأمريكيين
يعيشون بشكل دائم في المكسيك. نعم، يحبونها. بالطبع يمكنهم. لا يستطيعون تحمل تكاليفها. لكن ليس لدينا خدمة عملاء كهذه هنا. لا، ليس لدينا. وليس لدينا هذا النوع من العقلية في حكومتنا. لا، أعرف ذلك. نعم.
إذن لدينا. كل من أعمل معهم… يذهبون من… عشاء أو حفل استقبال إلى جماعة ضغط ما إلى جماعة مصالح خاصة ما. يدعون للتحدث. لذا يفخرون بالتحدث بهذه المجموعات… وهذا يحدث كل ليلة أو في
غداء أو فطور بواشنطن. يذهبون ويفعلون كل هذا،
ثم يرتدون دبابيس طية السترة أو جيوبهم. مناديل الجيب الصغيرة أو أياً كان،
ممثلين لدول أجنبية أو يربطونها بالولايات المتحدة. كما لو كان بإمكانك ربط حكومة أجنبية…
بـ. بحكومتنا.
هذا سخيف. وهو مقبول على نطاق واسع وممارسة
شائعة ولا أحد يشكك فيه أبداً. والآن تشككين فيه.
بدون كراهية، على ما أعتقد… قلتِ حوالي خمس مرات،
أنكِ لستِ غاضبة من إسرائيل، بل من القادة…
الأمريكيين الذين يرفضون لا وضع بلدهم أولاً، وهو عادل برأيي. لكن ستواجهين هجوماً لقولك هذا.
صحيح ربما ماذا تعتقد سيحدث؟ حسناً، لا أعرف، لكنني متأكدة أنهم سيحاولون
إيجاد منافس تمهيدي… ضدي. شخص…
لن يقول ما أقوله. نعم
نعم وسيحاولون القول إنني أخون ترامب،
وهذا غير صحيح. أنفقت ملايين من دولاراتي الخاصة… في حملات انتخابية لذلك الرجل بالبلاد. مثل الذهاب. ألم تكوني معه قبل أيام؟ نعم، رأيتكِ معه في مكان ما. في البيت الأبيض. لا يمكنك أن تجعلني لا، نعم أنا أحبه. أعتقد أنه رائع وأدعمه وقام بعمل رائع. أعتقد أنه كان أمراً لا يصدق… جيشنا كان مدرباً جيداً. الضربات التي فعلوها. ثم قال الرئيس ترامب كفى، وتراجع. لم يفعلها رئيس آخر. والكونغرس مستاء للغاية لأنه تراجع. ورأس مارك ليفين سينفجر حتماً. حسناً، لدي الاقتباس،
وأكره مهاجمة مارك ليفين. لديه ما يكفيه من المشاكل.
لكن. عندما حدث وقف إطلاق النار،
قال: أكره وقف إطلاق النار. أكرهها. إذن كيف يمكن ذلك؟
هذا جداً. أعتقد، كما تعلم،
رؤيتك للعالم، كيف أنت كشخص، ما تحب، ما تكره،
كل هذا مهم. وإذا كنت تكره كلمة وقف إطلاق النار، فأنا أكره الأطفال القتلى.
أو القتل. لكن وقف إطلاق النار،
هذه الكلمة التي تكرهها، أليس كذلك… واو، هذا قول ثقيل. صحيح
نعم. مارك ليفين، الذي يهاجمك كل ساعة على إكس. لا أهتم ويهاجمني ويشتمني. وفوكس نيوز تتسامح مع ذلك، بالمناسبة، بالطبع، برأيي، فظيع ومثير للشفقة. أي شركة أخرى، بالمناسبة، أي شركة أخرى لن تسمح أبداً لموظفيها بالدخول إلى وسائل
التواصل الاجتماعي الشخصية الخاصة بهم و أن يقوموا، بتوبيخ ومهاجمة الناس لفظياً…
وشتمهم. هذا سبب كافٍ للفصل في العالم الحقيقي. وفي القطاع الخاص. لا تسمح أي شركة لموظفيها بذلك. لكن فوكس نيوز تسمح لمارك ليفين. لا يمكنك طرد مارك ليفين. لديه جمهور ضخم جداً. أوه، انتظر، لا، لا أحد، لا أحد طواعية… يشاهد مارك ليفين، بالطبع. لا أعرف أحداً يشاهد مارك ليفين. متأكدة أن أحداً ما يشاهده، لكنه “العظيم” ظاهرياً. لا، بجدية، الأمر.
إن لا كرهه لكلمة وقف إطلاق النار هو هجوم على الرئيس… هجوم حقيقي عليه. ليس الكلمات التي أقولها، ليس ما قلته،
ولا قولي لا ينبغي لنا فعل هذا. لم يكن هجوماً على الرئيس… هذا يتماشى تماماً مع
حملة ترامب الانتخابية. الآن، ما يقوله مارك ليفين،
يكره كلمة وقف إطلاق النار. هذا هو هجومه على الرئيس ترامب. هذا هو إظهاره لأقصى درجات الرفض والكراهية لما فعله الرئيس ترامب. والذي نحن جميعاً ممتنون وسعداء به السلام هو أسمى شيء يجب أن نسعى إليه في جميع الأوقات. السلام في جميع الأوقات، لأنه جيد للجميع. كل بلد…
وكل شعب. لكن مارك ليفين…
يكره ذلك. حسناً،
السلام هو أيضاً أنقى تعبير عن القوة. و أنا لا أستحضر أقدس مقولة على الإطلاق،
السلام من خلال القوة لريغان، والتي كما تعلم هناك حقيقة في ذلك. لكن السلام هو نتيجة ثانوية للقوة. عندما يكون لديك أب قوي
في المنزل ووالدان قويان، ينسجم الأطفال.
لو شخص غير متزن ومدمن مهدئات يدير المنزل، يخرج الأطفال عن السيطرة. فوضى، قتال. هذا صحيح. القوة تجلب السلام.
نعم أبوكم وصل، توقفوا عن العبث. نحب ذلك. نعم، لكنه.
لكن هذا مجرد… هذا مبدأ لا يتغير أبداً. صحيح إذن
من المضحك أن هناك أناساً… لا أستطيع تجاوز الأمر. من المهم أن يكون بلدك وقادته جيدين،
ولا يلزم أن تتفق معهم دائماً. لكن إذا كان هدفهم الرئيسي هو قتل الناس.
لو كانوا إذا لم تكن لديهم مشكلة…
في المشاهدة. راندي فاين، عضو في الكونغرس. على ما أظن، من فلوريدا، بالكاد انتُخب وفاز، بالمناسبة،
في منطقة جمهورية بامتياز. في منطقة جمهورية؟ منطقة جمهورية. لكن راندي فاين، أرسل له أحدهم. هذا عندما تركت وسائل التواصل… لم أعد أنظر إليها، مقززة.
لكن أرسل له أحدهم صورة، حرفياً لطفل ميت، وكان رده، هذا رائع. يا إلهي.
هذا أفظع شيء على الإطلاق. لكن كيف لمثله بالكونغرس؟ لا أعلم…
لا مكان لهم في الكونغرس. أي إله يعبده هذا الشخص؟ ليس إلهي. إنه يتحدث عن الله. ليس إلهي. أي إله يريد ذلك؟ لا. لا أحد.
لا إله. حسناً، لا إله إلا الله. وإلهنا لا يريد لأحد أن يحتفل بطفل ميت. إذن أنت. لو كنت أنا.
لو كنت أياً كان اسم مايك جونسون
الذي يدير، رئيس مجلس النواب الجمهوري. سأتصل براندي فاين وأقول: مهلاً يا بني.
لا، لا يُسمح لك بالاحتفال
بالأطفال القتلى على تويتر. أنت عضو جمهوري بالكونغرس. لا يمكنك فعل ذلك. نعم.
لا. هل حدث ذلك؟ أنا…
لا أعرف. هل قام أحد آخر؟ آسف لكوني لئيماً أو شخصياً. حاولت مقابلة راندي فاين. ألغى الموعد. لكنها مثيرة. هذا مؤسف.
كان سيفعل. نعم. لست لئيماً، ماذا بوسعك؟ ناخبوه ينتظرون إجابته. أما أنا، فأجيب دائرتي عن كل شيء. أتفق. لكن هل قال جمهوريون آخرون، واو،
هذا الرجل واحد منا. إنه جزء من المؤتمر أو أياً كان ما يسمونه.
المؤتمر، المؤتمر. المؤتمر.
نعم، إنه جمهوري، زميل جمهوري في المجلس،
وهو يحتفل بالأطفال القتلى. هل قال أي شخص، هذا ليس. لم أسمع أي شخص يقول ذلك. لو وضع صليباً معقوفاً على تويتر. يا إلهي. حسناً، ويجب عليهم ذلك.
أنا أعارض. للتسجيل فقط، أنا أعارض الصليب المعقوف. انتظر، للتسجيل، أنا أعارض الصليب المعقوف. بالطبع. لكن إذا وضعت رمزاً للكراهية
والعنف وقتل الأطفال على تويتر. غير مقبول من يديرون حزبك سيقولون شيئاً، أليس كذلك؟ أوه، حسناً، طُردت من.
أنا أُقصيت تماماً من جميع اللجان…
بسبب أشياء كنت قد وضعتها على
وسائل التواصل الاجتماعي أو شاركتها قبل أن أصبح عضوة في الكونغرس. لكنك لم تدعي للعنف، صحيح؟ لا، لم أكن أدعو إلى أي نوع من العنف. فقط. رأيت ذلك وكنت مثل،
ليس لدي خيار سوى التصويت للجمهوريين. لا أعرف لمن سأصوت غيرهم. ربما لن أصوت على الإطلاق. لكنني لن أصوت لحزب… يؤيد قتل الأطفال. لا.
مئة بالمئة. هذا ليس فعلنا. كيف أفعل ذلك؟ لا
لا ينبغي… لا أحد يفعل. هل من حديث عن ذلك؟
كراندي؟ لا، لم يأتِ على مسامعي أي شيء بخصوص ذلك.
أنت الوحيد الذي يتحدث. حقاً؟
هو مجنون تماماً نعم. نانسي ميس لم تلاحظ أن زميلها الجمهوري،
راندي فاين، كان يضع. أحب قتل الأطفال. لا أعتقد ذلك. ماذا عن كل مؤيدي حق الحياة؟ المؤيدون المفترضون. جماعات حق الحياة ستستاء جداً من ذلك،
وستعبر عن غضبها. لكن كم متابعاً لديه؟
هل يعلم أحد بنشره؟ الحقيقيون منهم سيفعلون. لا أعرف، البعض. لكن تسعة أرسلوه لي. مثل، ما لم أسمع من قبل الناس تلاحظ. فاين.
نعم. في كل قصف، تُلقى القنابل.
مثل، القصف مروع. أو يوقع على… الذخيرة قبل قتل الناس. الاحتفال بالقتل، خاصة الأبرياء… متأكدة أنه بالكتاب المقدس أيضاً. إذن، جوانب مظلمة جداً لذلك. نعم.
يمكنك أن تكون ملحداً وتعارض ذلك. إنه مقزز بوضوح شديد. وأعتقد… الجمهوريون. أعني، أنتِ جمهورية منتخبة. أنا متفرج… صوت للجمهوريين بثبات.
لمدة أربعين عاماً. أعتقد
أعتقد أنه سيء. أكره كلمة “العلامة التجارية”. فظيع للعلامة. نعم، لكن هذا محور الانتخابات. لا حروب خارجية بعد الآن. لا تغيير أنظمة بعد الآن.
لا، الجنود الثلاثة عشر الذين قُتلوا… في انسحاب أفغانستان الذي…
دمر البلاد. أعني، أعتقد أن ذلك كان بمثابة
المسمار الأخير في النعش. أعتقد ذلك. كان كذلك.
وما زلنا مدمرين بسببه… والعائلات المسكينة. وهناك، كما تعلمين، من لا يُتحدث عنهم… لا أحد يتحدث عن الجنود بإصابات مروعة. أعرف. نتحدث عن الثلاثة عشر، لكن كان هناك الكثيرون الذين أصيبوا
بإصابات مروعة ويعيشون مع ذلك اليوم. كان ذلك المسمار الأخير في النعش. والعودة…
إلى ذلك، حيث يهتف حزبنا له و يشارك جثث الأطفال القتلى… ويحتفل بالقنابل. أشبه بـ. أنا لا أهاجم الرئيس ترامب،
أؤمن بأنه فعل ما يراه صحيحاً. تعامله مع الأمر هو بالضبط ما أريده منه. لقد فعل ذلك أفضل من أي شخص آخر. نعم لكن
الحزب نفسه وجميع الرؤوس المتكلمة،
سواء على الإنترنت أو على التلفزيون، كيف كانت ردة فعلهم كانت مقززة بالنسبة لي… لأنه ما كان ينبغي أن يكونوا مثل، نعم،
نحن نلاحقه… كان ينبغي أن يكونوا مثل، مهلاً، تذكروا ما حدث لهؤلاء الجنود الثلاثة
عشر وعائلاتهم وهؤلاء الجنود الآخرين؟ حسناً، يجب أن يكون هناك بعض الوقار… قتل الناس جلل. إلقاء قنبلة جلل. ربما تعتقد أنك بحاجة لذلك. لست دائماً على حق. غالباً مخطئ.
ربما. حسناً. حتى لو كنت مخطئاً، لا ينبغي أن تكون مبتهجاً
عند إلقاء قنبلة على الناس. أي نوع من المعتوهين أنت؟ لا، هذا فظيع. لا، لا ينبغي الاحتفال. الآن، إذا.
إليك ما. إليك ما يمكننا قوله هو إذا كانت المهمة ناجحة
ودمروا البرنامج النووي حقاً، عندها يمكننا أن نكون فخورين جداً بجيشنا. هذا أمر لا يصدق. ويمكننا أن نكون فخورين بالرجال والنساء الذين
نفذوا تلك المهمة الناجحة. ويمكننا أن نكون شاكرين لرئيسنا،
للحفاظ على بلدنا آمناً. يمكننا أن نستمر ونقول
إن كل هذه الأشياء صحيحة، ولكن في نفس الوقت، عندما الرئيس…
ترامب. وقد تدخل بقوة وقال: حان
وقت وقف إطلاق النار، حان وقت السلام… لكن لا يزال لدينا مارك ليفين غاضباً ببرنامجه الإذاعي،
يقول: أكره كلمة وقف إطلاق النار. هذا.
هذا مقزز. وهذا ليس ما نحن عليه. هذه ليست حركتنا. هذه ليست أمريكا أولاً،
هذه ليست ماغا الحقيقية. في الواقع، هو خلع القناع تماماً… مؤقتاً لأنه لم يعد يحتمل. كان خانقاً جداً له.
كان حاراً. كان يتعرق. يمكنك رؤية الأمر برمته. لقد بدأ يعرق تحت قناعه. جداً.
مزقه واعترف بمن هو. مرة أخرى، أكره كلمة وقف إطلاق النار. لذا أعتقد أنه كشف الكثير. هذا مثالي جداً نعم، مقزز. إنه…
حقاً… مقزز. مبالغ. أعرف أنه تصويري أكثر من اللازم. من الأفضل فقط أن تعيش حياة شخصية طبيعية حيث لا تضطر إلى إسقاط كل هواجسك الغريبة على الجيش الأمريكي. هل تفهم ما أعنيه؟ نعم آسف…
ها أنا ذا مرة أخرى. مرة أخرى،
لاحظت العلاقة بين الأشخاص التعساء والقتل. أعني، هناك العديد من الأمثلة عبر التاريخ. الأشخاص المتوازنون، الأشخاص الحكماء. من لديهم إحساس بالمستقبل. الأحفاد، أمثال هؤلاء لا. لا يتصرفون كـ ليفين. لا
لا. الناس العاديون لا يتصرفون هكذا…
في الواقع، الناس العاديون. لا يفعلون، هم جداً. نعود إلى: حسناً، لدينا كل هذه المشاكل. عملي، أريد تنمية عملي،
لكن ليس لدي مال لأستثمر. كما تعلمين، الناس يقولون: يا إلهي،
أحتاج لكسب المزيد من المال. بالكاد أدفع رهني، بالكاد أدفع فواتيري، سيارة زوجتي معطلة،
لا أستطيع شراء واحدة جديدة لها. أعني، هذه مشاكل حقيقية… هذه هي الأشياء التي يجب أن تتحدث عنها فوكس نيوز
ويجب أن يتحدث عنها مارك ليفين ويجب أن تتحدث عنها سي إن إن والقادة المنتخبون… قبل كل شيء يجب. يجب أن نتحدث فقط عن ذلك. أعرف هذا لأن مسماي الوظيفي هو…
نائبة بمجلس النواب الأمريكي. هذا هو مسماي الوظيفي. قال لي أحدهم: لا أعرف إن كنتِ،
نائبة منتخبة، أدرى باستطلاعات الرأي وموقف الجمهور.
لكن… قال لي أحدهم بالأمس،
السبب أن هذا الضغط يأتي الآن… عندما لم يكن. لا أعرف، لا دليل أنهم كانوا على بعد أيام. لكن أياً كان، سعيد. لا أريد قنبلة. لا، لا نريدهم قنبلة. لكن لماذا الآن؟ ستيف ويتكوف، رجل رائع،
كان في طريقه إلى عُمان الأحد.
الأحد الماضي. وفي…
يوم الجمعة، بدأ القصف.
بدأت إسرائيل بالقصف. لم يسألوا، لقد أعلنوا فقط أنهم يفعلون ذلك وفعلوا
ذلك وأخرجوا المحادثات عن مسارها، بالطبع…
لكن لماذا هذه العجلة؟ وقال لي أحدهم في ذلك اليوم، إن الأمر يتعلق باستطلاعات
الرأي حول هذه المسألة. الوحيدون الذين يدعمون هذا الجنون هم في فئة مارك ليفين السكانية، العمرية، السكانية. إنهم كبار السن، جيل آبائنا، جيل الطفرة. أكره قول ذلك، الجميع يهاجم جيل الطفرة،
لكنهم يستحقون لو كنا صريحين. جيل أناني جداً، أناني عامة.
لكن هل تشعرين أن أي شخص تحت
الأربعين يؤيد هذه الأشياء؟ يا إلهي، لا. لا. جيل طفرة المواليد… يحصلون أخبارهم من التلفزيون. نعم جمهوريون جيل الطفرة يشاهدون فوكس نيوز. ديمقراطيو جيل الطفرة يشاهدون سي إن إن… أو إم إس إن بي سي أو ما شابه. من هناك يحصلون على أخبارهم ويتلقون كل – نعم الدعاية التي تُحشى رؤوسهم بها. حول ما يفكرون فيه، وما يؤمنون به،
ومن يدعمون، وكيف يصوتون، ومتى يحتجون، وماذا، ومن يغضبون منه. كل شيء موجود على… التلفاز من أجلهم.
لكن… نعم عمري واحد وخمسون. أنا من الجيل إكس. صحيح إذن هناك جيل الألفية ثم الجيل زد،
هؤلاء أطفالنا… كل شخص من جيلي فما دونه يقول: كفى هذا الهراء… كل شخص من جيلي فما دونه سئم الأمر.
طفح بهم الكيل. لكنهم لا يشاهدون التلفاز، ليس لديهم تلفاز يعمل بغرفة المعيشة
أربعاً وعشرين ساعة ويغفون أمامه. إذن أنتِ لا تعرفين أحداً في
الثامنة والعشرين يقول: نعم، برنامج إيران النووي أكبر تهديد ونحتاج لتغيير النظام إذا لزم. بالتأكيد لا، قطعاً.
لا، من هم في الثامنة والعشرين ساخطون وتائهون.
وهم مهزومون لا يعرفون إلى من يلجؤون… لإصلاح هذه المشاكل. ويواجهون مشاكل لم نواجهها قط… لذا لا، من هم في العشرين،
والثامنة والعشرين يقولون: عظيم، الآن علي القلق بشأن هذا أيضاً. مثل ماذا يعني ذلك؟ هل سيتم تجنيدي؟ كما تعلم، ماذا يعني ذلك؟ لا يريدون أن يكون لهم أي علاقة بالأمر. صحيح. إنه، إنه جنون.
لذا فكر في الأمر بهذه الطريقة، تاكر. في السنوات العشر القادمة أو ربما أكثر قليلاً، جيل آبائنا سوف يرحل.
و… بحلول الوقت الذي يكون
فيه هذا الجيل بأكمله… قد مضى والجزء الأكبر منه للأسف قد توفي،
لأن هؤلاء هم أمي وأبي. و عندما يرحلون وتلك العقلية…
وتلك. القرارات المتخذة في واشنطن بناءً على المحافظين الجدد والقتال
لأجل دول أجنبية ومحاربة القضايا الأجنبية وإرسال المساعدات الأجنبية
وكل هذه القمامة الأجنبية، بمجرد رحيلهم، سنكون مدمرين ومقفرين لأننا لن نكون قد استثمرنا ببلدنا أبداً. وبعد ذلك… سيكون لدينا جيل أطفالنا الذين
سيكونون حينها في الثلاثينيات… وسيكون الأمر صعباً جداً عليهم. أتفق.
نعم وهكذا سيرحل هذا الجيل،
ولن يتمكن مارك ليفين من التأثير. ولن يهم الأمر بعد الآن. ولا أدري إن كان أحد
سيشاهد التلفاز بعد الآن. من يدري؟
لا، سوف يسأمون من الأمر. أعني، أعتقد أنهم سئموا منه بالفعل. الناس بدأوا ينسحبون. سنشهد سياسات راديكالية. بل أظنه سيحدث في عقد. أوه، عندما كنت طفلاً، ذهبت مع أبي إلى فنزويلا،
كاراكاس. كان ذلك على الأرجح بأواخر السبعينيات، بلدة رائعة، مدينة عظيمة. كانت تمتلك أكبر احتياطيات نفط بالعالم. كانت بلداً غنياً، جميلاً،
وشعبها لطيف للغاية، ونساؤها جميلات. فنزويلا كانت رائعة. اقتصاد فنزويلا كان دائماً مركزياً. كان يقتصر أساساً على عدد قليل من
العائلات التي تسيطر على كل شيء. وهو أمر جيد ما لم تمزج ذلك بالديمقراطية… أن تمنح الجميع صوتاً. لذا لا يمكنك أن يكون لديك اقتصاد هرمي إن لم تمنح الجميع حق التصويت. لكن باللحظة التي تمنح
فيها الجميع حق التصويت، الأفضل أن تتقاسم الثروة أو تلغي الأمر وتجعله حكم أقلية…
لكن لا يمكنك الجمع بينهما. صحيح لذا كان لديهم هذان الأمران معاً و، وبعد ذلك انتخبوا ماركسياً
الذي، كما تعلم، وكل هؤلاء الأغنياء الذين كانوا
هناك عندما كنت في كاراكاس أو يعيشون الآن في جنوب فلوريدا و بالطبع، يدفعون للسياسيين ليكرهوا
مادورو أو ما شابه. لكن النقطة أن الأمر لا
يتعلق بتشافيز أو مادورو. أشبه بأنهما نتاج… مجتمع لم يستطع الحفاظ على طبقة وسطى. صحيح وهذا سيحدث لنا قريباً. يحدث بالفعل. يحدث بالفعل. كتبت كتاباً كاملاً عن هذا لم يقرأه أحد
قبل سنوات لأنه كان واضحاً جداً أنه قادم لا محالة.
واضح جداً لي. هذا ما ستحصلون عليه. سيكون متعلقاً بالاقتصاد أيضاً. هل تشعرين بذلك؟ بالتأكيد.
يتعلق الأمر بالمال. أعرف، وهذا، أعني. أعرف يجب أن تكون هذه مسؤوليتنا
أن نصنع أن نخلق بيئة، أن ننشئ نظاماً، أن نؤسس اقتصاداً يمكن للجميع فيه أن يصبحوا أثرياء، حيث يمكن للناس فعلاً… أن يجنوا الكثير من المال. لأنه عندما تجني الكثير من المال، خمن ماذا؟
تكون سعيداً. أعلم أنهم يقولون لك
المال لا يشتري السعادة، لكن خمن ماذا؟ المال بالتأكيد يشتري الكثير من السعادة. لا يجعلك مثالياً،
ولا يحل مشكلة من أنت في داخلك، لكنه يحل الكثير من المشاكل. نعم و…
لقد أنشأنا نظاماً، وأسسنا اقتصاداً نخلق فيه الكثير من
التعاسة لأن الناس يفلسون. هذا صحيح. وليس هناك، في واشنطن العاصمة… الجميع ينجذب إلى أي مجموعة يتحدثون إليها،
أي مصلحة لجماعات الضغط. كل هذه الأشياء التي تبعدهم عن،
عن ما يجب أن نفعله حقاً. لا نصلح المشاكل. صحيح. و…
أعتقد سيحدث.
سألتني عن الاتجاه أولاً. حسناً، سيحدث. لدي نقطتان بخصوص الاتجاهات. إحداهما عن بلدنا. الأمر سيعود حقاً إلى الشعب الأمريكي، إذا كانوا على استعداد للتدخل وإحداث فرق حقيقي والقتال من أجل بلدنا حتى لا يستولي عليه هؤلاء المجانين الذين سيبدؤون
فجأة بالترشح للمناصب في كل مكان. هذا قرار حاسم يجب على الناس اتخاذه. وأنا أرى ذلك بوضوح في ولايتي جورجيا… أراه الآن يحدث. نحن مقبلون على الدورة الانتخابية القادمة. ستكون في عام ألفين وستة وعشرين… لدينا حكام الولايات، ونائب الحاكم،
ووزير الولاية القائمة بأكملها، ولايتنا بأكملها. جميع المناصب مطروحة على ورقة الاقتراع ومقعد في مجلس الشيوخ. وأنا لا أرى… الاستعداد في ولاية جورجيا للارتقاء
إلى مستوى المسؤولية بين الجمهوريين، الناخبين و المانحين، خاصة بين المانحين،
لأنهم لا يرون الخطر القادم إليهم. لقد عاشوا في جورجيا حيث كان كل شيء،
كما تعلم، لدينا ولاية رائعة. كل شيء رائع… الحياة عظيمة هناك. الجمهوريون كانوا يسيطرون. هل أتقنوا كل شيء؟ لا، لكنهم فعلوا الكثير صوابًا.
لذا، لا. الجميع مسترخون، لا يبالون به. لماذا يقلقون؟ لكنهم غافلون. بأننا متأرجحون جداً.
يا إلهي. جورجيا توشك على السرقة. الأمر هكذا، تاكر. الديمقراطيون سرقوا كاليفورنيا منذ سنوات. أعرف، لقد لاحظت، نعم، إنها ولاية شيوعية…
لقد… استولوا بجدية على نيويورك…
إلى حد مرعب. ورأينا تلك الانتخابات بالأمس. فكر في تلك الولايات، حسناً؟.. كاليفورنيا، موانئها قوية. هذه هي التجارة.
هذا كل شيء. نيويورك، موانئها قوية جداً. هناك المطارات،
ومنها يأتي الناس من جميع أنحاء العالم إلى كاليفورنيا ونيويورك. ولاية جورجيا مشابهة جداً
والديمقراطيون يعرفون ذلك، لكن الجمهوريين لا ينتبهون لأهمية جورجيا. جورجيا هي المركز الاقتصادي للجنوب… لدينا أكثر المطارات
ازدحاماً في العالم بأتلانتا. لدينا ثالث أكبر ميناء بالبلاد بسافانا. لدينا طريقا آي خمسة وسبعين،
وآي خمسة وثمانين. لدينا تجارة وأعمال كثيرة
بولايتنا الحمراء… يشغلها عضوان ديمقراطيان بمجلس الشيوخ.
والناس… لا يرتقون لمستوى المسؤولية. ليسوا جادين بهزيمة الديمقراطيين
بالانتخابات القادمة. يبدو الأمر وكأنهم يعملون
بالطيار الآلي وهم نائمون. ولكن عندما يستولي
الديمقراطيون على ولاية جورجيا، سيفعلون…
إنه. إنه مؤثر. مؤثر على اقتصادنا… وهو هيكل سلطة مرعب. عندما تضعها، كاليفورنيا ونيويورك،
وإن استولوا على جورجيا. لذا أعتقد أن الدورة هي.
أنت تدع…
الطبقة الوسطى تذبل، وتجعل من المستحيل على الناس امتلاك أي شيء،
ثم فجأة يكون لديك… مثل…
جيش كامل. قوات صادمة من المحرومين وغير السعداء. الذين هم ناخبوك. نعم. يائسون. وإلى من سيلجؤون؟ بالضبط
الأكثر راديكالية. هذا صحيح. نعم.
لا شك في ذلك. هل يدرك البيت الأبيض هذا؟ آمل أنهم يفهمون الوضع جيداً. لذا، سترى متطرفين يُنتخبون في
عام ألفين وستة وعشرين، الخريف القادم، بعد عام من نوفمبر، وستكون الحجة أنهم غاضبون من ترامب… هذا معاداة لترامب. بالطبع، أنا متأكد أنهم لا يحبون ترامب، لكن ليس هذا هو السبب. لا، إنه وضع الاقتصاد الحالي. بالتأكيد. حقيقة امتلاك لاري فينك كل المال. إنها الحقيقة.
نعم. إنها حقيقة… أن قادة أمتنا…
كانوا. أمريكا أخيراً. لفترة طويلة جداً. هل ستترشحين لمقعدك مجدداً في الانتخابات؟ نعم، سأترشح لمقعدي.
لا أعرف. لدي خيارات. نعم، أعرف. لدي خيارات، أنظر لولايتي
و… أقول، أتعلم؟ أحب جورجيا أكثر من أي مكان على هذا الكوكب. نعم و…
سأقاتل من أجلهم حتى الموت. لكن إذا لم يكونوا مستعدين للقتال أيضاً،
فلماذا أضحي بنفسي؟ لقد أشرت لذلك وعشته، بالمناسبة. هربت من المدينة التي كنت أعيش فيها، وكل من أعرفه بعمري، ستة وخمسون عاماً،
من يستطيع تحمل التكاليف. الأمر أشبه بالانتقال
لمنزلي الصيفي أو ما شابه. أشبه بـ، سأرحل. أليس؟ هل تفهم؟ أنا. نعم. ماذا عن جنوب شرق أيداهو؟
يجب أن أعيش هناك. بجدية، الناس يقولون،
لا أريد التعامل مع الأمر. أنا راحل.
و… هذا مفهوم. أعني، لقد فعلت ذلك، لذا لا أحكم. لكنه أيضاً مشين نوعاً ما.
ليس. ليس مثيراً للإعجاب فعل ذلك. الناس يقولون، لا، لا، لا، لا. والداي من هنا.
أنا باقٍ. مثل، أنا لن أرحل. لكن لا يمكنك فعل ذلك بمفردك. لا، أعرف. وهذا أنك تحتاج الناس. و…
يبدو حقاً أن… الأشخاص المستفيدين من النظام لا يريدون القتال، أليس؟ أشعر أن الجمهوريين عامة لا يرون المعركة القادمة.
هم معميون تماماً. الحزب الجمهوري… ككل أعمى تماماً عما يحدث الآن.
كل، كل الحديث في واشنطن هو الديمقراطيون في فوضى. تائهون،
يدافعون عن المتسللين وعصابات الجريمة. أحقاً يقولون هذا؟ نعم، يقولون إن الديمقراطيين في فوضى، نعم، هذا يحدث في داخلهم. في اجتماعاتنا.
نعم، الديمقراطيون في فوضى. واو سيخسرون.
سنفوز بالانتخابات النصفية. كما تعلم. إنهم يقولون ذلك حقاً. نوعاً ما يهنئون أنفسهم. نعم…
نعم كأننا فزنا للتو في انتخابات نوفمبر. لذا لا يزال الأمر كما هو. نفس هذا الشعور. لأن الديمقراطيين تائهون جداً الآن، لا يعرفون من هم. إنه الحديث المستمر… لأنهم يرونهم يحاربون “آيس”
ويقومون باحتجاجات “لا للملك” ويلوحون بأعلام أجنبية، وأشياء من هذا القبيل. الديمقراطيون في فوضى، لكنني لا أرى ذلك. لا، أتفق معك. و
و الجمهوريون لا يمكنهم الفوز إذا لم يفهموا ما
يفعله العدو وكيف يعيدون بناء أنفسهم والاتجاه الذي يسيرون فيه. وهم يستغلون الغضب، الغضب الحقيقي. لا أعتقد أنه موجه بالضرورة إلى ترامب، ولكن هناك غضب حقيقي
بشأن التدهور في البلاد. تخليها عن الشباب.
نعم هذا هو السبب الرئيسي
لتصويت الجميع للرئيس ترامب. أعلم، فاز بالشباب. بالطبع.
وهذا هو السبب. سبب آخر لحبي له. رسالته ووعوده…
هي الأروع. لكن إذا لم يفِ الجمهوريون بها. بمجرد أن تخذل الناس،
يشعرون بالخذلان الشديد. خذلتهم الحكومة مرات عديدة… وخذلهم السياسيون مرات عديدة. لم يعودوا يثقون بأحد.
لا ألومهم. أنا مثلهم، أشعر بنفس الشيء. ربما نرفع النفط لمئة دولار للبرميل،
بسبب حرب أخرى هناك. هذا هو التهور. لو طرحت هذا الأمر.
قلت ذلك. وهوجمت بشدة لقوله. وأنا أيضاً هوجمت بسبب ذلك. هذا ليس مصدر قلق حقيقي. تدمير اقتصادك… أعتقد أنه ليس كذلك لمارك ليفين،
لكن معظم الناس قلقون. حسنًا،
أعتقد أن مارك ليفين يعيش في مستوى آخر لا أعيش فيه، لكن الغاز الرخيص أروع شيء،
فكلما تمر بمحطة الوقود تقول، هل رأيت؟
انخفض… إلى دولارين وأربعة وستين سنتًا…
ويأمل استمرار الانخفاض. أتفق. لذا المخاطرة عرضياً برفع سعر النفط العالمي هكذا، بسبب. لا أعرف، أنا فقط.
أنا. تهور الأمر. أنا آسف، لا ينبغي أن أقول هذا،
لكنني كنت غاضبًا من ذلك. نعم، بالطبع…
ثم أيضًا النفط، يدخل في… الكثير من المنتجات. ليس فقط سعر الغاز. إنه في. إنه حرفياً في كل شيء. في ملابسنا. النفط في كل شيء. من أين تأتي سترتك الصوفية الباتاغونية؟ ليس لدي واحدة. لا، أقول، مثل البلاستيك، البولي إيثيلين. نعم، بالضبط.
مئة بالمئة. صحيح، كله من الهيدروكربونات. بالطبع، بالطبع.
نعم. لا، أعني، يمكنني الاستمرار في الحديث. أنا مهتم بالموضوع، لكنني. ما يهمني أكثر الآن هو نوع المجازفة العرضية التي أراها لا أوافق عليها… إن كنت… تدير عائلتك هكذا، يجب أن تكون في السجن بالتأكيد. وأعتقد أن الرئيس ترامب. الرئيس ترامب فهم اللحظة و هو…
بنفسه… كان عليه أن يواجه الجميع. عندما قال، حان وقت السلام وحان وقت وقف إطلاق النار، كان عليه أن يواجه هؤلاء الناس… الذين كانوا لا يزالون يقولون، نعم، لننطلق، وهو أمر سخيف. إنه سخيف تمامًا. لكنهم يحتفلون بهذه الحركة والحركة في الحقيقة لتدمير الحركة التي أنشأها الرئيس ترامب
والتي صوت لها الجميع. بالطبع
هل تعتقد أن كوتون يدعم ماغا؟ لا، على الأغلب لا. كروز لا يدعمها. لا، بالطبع لا…
و… لا أعرف، أعني، هناك نوع من الشرف في أن تقول ما تفكر فيه وأن تكون صريحًا بشأن أجندتك. أعتقد أن ما يزعجني بما في ذلك الأجندات التي أكرهها و… أو لا أتفق معها.
لكنني. مستاء حقًا من هذا الزيف.
لا، إنها ماغا أو أمريكا
أولاً لوضع بلد آخر أولاً. لا، ليس كذلك. فقط قل، أحب أمريكا. ليس الأمر، لقد خدمت في جيش أجنبي.
ليس كذلك. لدي علم أجنبي على بابي،
لذا ليست أولويتي الأولى، لكنني أحبها. لماذا لا تكون صريحاً؟
لماذا تكذب؟ سأقول لك، في الواقع،
لأكون صريحة معك، لا أعتقد أنهم يكذبون. تاكر.
هم يقولون إنهم يحبون أي بلد يضعون علمه. هم يقولون ذلك ويقدمون ولاءهم لهم… نعم، في الواقع، هم لا يكذبون. سؤال أخير.
عندما تكونين، كم عدد؟ لأنكِ هناك منذ فترة، وأنتِ اجتماعية. أظن أن الناس يحبونكِ شخصيًا، أعرف ذلك. كم عدد أعضاء الكونغرس
الجمهوريين الآخرين الذين يفهمون الأشياء التي كنتِ تقولينها؟ لا أستطيع أن أعطيك رقمًا دقيقًا…
أعتقد. أعتقد أن نسبة صغيرة منهم… تتفق معي، لكنهم لا يريدون قوله… محفوف بالمخاطر. أو يعتبرونه محفوفًا بالمخاطر… لأنهم لا يريدون أن
يُنعتوا بمعاداة السامية. هذه هي التسمية. إنها، إنها مثل بمجرد أن تحصل على هذه التسمية،
تُكتب عنك كل هذه المقالات البغيضة. نعم تحصلين على كل هذا،
اللجنة اليهودية الجمهورية تلاحقك، ثم لديكِ مانحون… يأتون إليكِ ويقولون لا يمكنكِ
أن تكوني معادية للسامية. ليس من معاداة السامية القول لا
ينبغي لنا خوض حرب بدأتها إسرائيل. وليس من معاداة السامية القول لا ينبغي لنا فعل ما يطلبه نتنياهو بينما
شعبيته متدنية في استطلاعات الرأي ببلده. وبصراحة، كان يجب على ذلك الرجل أن
يتنحى بعد السابع من أكتوبر. كان ذلك أفظع، وأبشع شيء حدث لكل هؤلاء
الأبرياء في إسرائيل. وقد حدث ذلك في عهده.
و هذه الحقيقة.
أنا متأكدة أن الكثير بإسرائيل يشعرون هكذا.
و، و شعبيته ثلاثون بالمئة. بالضبط تمامًا…
و أيضًا، هو أكثر شعبية.
في الكونغرس مما هو عليه في إسرائيل. أكثر بكثير، أوه.
أكثر شعبية بكثير. وليس من معاداة السامية القول
إنه كان هناك تصويت يوم الخميس. الخميس الماضي، الذي فاز فيه بفارق صوتين فقط. ولو أنه خسر ذلك التصويت،
لكان قد تم الدعوة لانتخابات، ووفقًا لاستطلاعات الرأي، لكان قد خسر. ثم في اليوم التالي يوم الجمعة. هاجموا، شنوا الهجوم على…
إيران. وماذا تفعل الحرب؟ توحد الجميع. لذا ليس من معاداة السامية الحديث عن ذلك. هذه الحقيقة.
وليس من معاداة السامية القول أموال دافعي الضرائب الأمريكيين بأمة
دينها سبعة وثلاثون تريليون دولار… لا تذهب لإسرائيل أو لأي بلد… بل نبقيها في وطننا. يجب أن نبقي ذلك المال في وطننا. بلدات في منطقتي يمكنها استخدام بعض المال لإصلاح محطة… معالجة مياه أو للمساعدة في تعبيد طريق… هذا هو المكان الذي يجب أن
تذهب إليه أموال ضرائبنا. يجب أن تساعد الأشخاص
الذين تضرروا من الأعاصير. يجب أن تساعد أشخاصًا مثل، يا إلهي، في لاهاينا من حريق، وكل أنواع الكوارث. كاليفورنيا، يا إلهي. يجب أن نساعد أمريكيينا. هذا ليس معاداة للسامية، وأنا أرفض… أن توضع علي هذه التسمية. وقد حاولوا فعل ذلك بي من قبل. وكل من يعرفني، يعرفني،
يعلم أن هذا ليس صحيحًا عني… والحقيقة هي أنها كذبة.
كذبة يجب تجاوزها. إنها أيضاً سياسات الهوية،
ظننت تخلينا عنها. وأنا كذلك. كنت منزعجاً جداً من الديمقراطيين. لم يتمكنوا أبداً من الحديث عن الأمريكيين. كان الأمر دائماً عن هذه المجموعة أو تلك،
الماليزيون، أو المثليات، أو الفلبينيون أو أياً كان. أنا لست ضد أي منهم، للعلم. ولكن، ماذا عن الأمريكيين فقط؟ وأعني، أتذكر سماع الجميع على قناة
فوكس يلقون تلك المحاضرة، نحن نكره سياسات الهوية.
ثم فجأة ينخرطون فيها…
كأنه لا شيء فريد. رسالة مثيرة للانقسام.
أليس كذلك؟ ماذا عن تمرير مشروع قانون
نيابة عن كل مواطن أمريكي، بغض النظر عن شكله. هذا هو واجبنا الوحيد. لأن مسمى وظيفتنا هو ممثل. الأمر مظلم جداً. لا أستطيع تحمله. لا أستطيع تحمله. هل تعتقدين أن، وهذا سؤالي الأخير،
لقد كنتِ كريمة جداً بوقتكِ وبالمناسبة، منذ اليوم الذي بدأتِ فيه الترشح وقرروا، أياً كان، خصومكِ لديهم غرائز جيدة وعرفوا أنكِ ستقولين ما تفكرين
فيه وهذا ما كرهوه فيكِ. لكنهم كانوا يقولون دائماً،
لأن لديكِ لكنة جنوبية، فهي غبية. أتحدى أي صادق يستمع لـ… الساعة والنصف التي قضيناها. ربما يكرهون ما قلتِه… لا أحد يظن أنكِ غبية. هذا ليس، هذا، كان تحليلًا ذكيًا حقًا. تحليل أذكى بكثير مما حصلت عليه من تيد
كروز خريج كلية الحقوق بجامعة هارفارد، على ما أقول. هل ذهبتِ إلى كلية الحقوق بجامعة هارفارد؟ لا.
بالتأكيد. لا؟
على أي حال، أعتقد أنه. أعتقد أنه تحليل ذكي حقاً، ما قلتِه.
إنه صحيح. شكراً. هل تشعرين أن هذا سيتغير؟ المواقف ستتغير ومن يزعمون
أمريكا أولاً سيفعلون ذلك. أعتقد أن هناك تحولًا يحدث، و رأيته قليلًا. لا أعرف حجمه، لكنني رأيت تحولًا صغيرًا. ورأيته في الغالب لدى الناس العاديين.
و وأعتقد أن هناك أشخاصًا أخدم معهم يشعرون به أيضًا. لكنني لا أعرف مدى استعدادهم لقول، كفى.
كما تعلم، كفى من هذا. سأركز فقط على بلدنا ومنطقتي، وعلى احتياجات شعبنا. لأن هذا أبسط شيء يمكن قوله. أبسط شيء يمكن قوله. آمل أن أستطيع القول.
آمل ذلك. و.
لكنني. لا أعتقد أن ذلك سيحدث
بالسرعة التي أود أن أراها. نعم، في عام ألفين وستة وعشرين،
عندما يتعرضون لهزيمة ساحقة صباح يوم الانتخابات، يقولون،
الحزب الديمقراطي فوضوي جداً. لا يزالون يتحدثون عن المتحولين جنسياً. كرهت المتحولين جنسياً
أكثر من أي شيء كرهته. أعني، لقد كرهتها حقًا.
آذت. دمرت حياة الكثير من الأطفال. لكن الأمر يتعلق حقًا بالاقتصاد. وقد رفضوا تمامًا الاعتراف بذلك. هذا هو جوهر الأمر. نعم.
لأنه ما حدث في ظل أربع سنوات من حكم بايدن، كان التضخم جنونيًا. نعم
أنتِ على حق. كل شيء كان خارج السيطرة. العالم، بلدنا بأكمله شعر بعدم الاستقرار… كان الاقتصاد مزيفًا. كان مدعومًا بالمال الذي
ضخته الحكومة فيه… وكل الإنفاق.
و انظري للتحول. لم يستطع الناس تحمل الجنون. شركات الأسهم الخاصة تمتلك المنازل
في شارعك وعيادة طبيبك البيطري وطبيب أسنانك وتمتلك كل شيء. وهم لا يحسنونها. بل يجعلوها أسوأ، في الواقع. نعم.
لأنه لا أحد سيهتم. إنهم مثل الصغير اللطيف. لطالما أحببت البقالات العائلية الصغيرة،
وأكره استبدالها بمتاجر دولار جنرال. بالطبع.
نعم همي الأكبر. لكن لا يُسمح لك هناك بذكر ذلك، بن شابيرو يقول: أنت اشتراكي
إن لم تحب دولار جنرال. حقًا؟ من بن شابيرو؟ لا فكرة.
لكن حاولت أن أطرح هذا عليه قبل سنوات. الأمر الاقتصادي. أنا لست خبيراً اقتصادياً، لكنني أعتقد أن القدرة على تحمل تكاليف
العيش في البلد الذي ولدت فيه وأن تكون. كما تعلم، وجود اقتصاد يسمح… لأطفالك بإنجاب أطفال، يبدو أن هذا هو المقياس. نعم.
وهل تريد أن تعرف شيئاً؟ يجب أن يكون هذا هو الشيء
الوحيد الذي يوحد الجميع. هذا كل ما يهمني.
سأخبرك. لا أهتم. وصلت لنقطة كدت لا أهتم
فيها بالحزبين بعد الآن… نعم، لقد أصبحت مثل. أقول لنفسي، لماذا أكون موالية لأحدهما؟.. وأنا لا أتفق مع الآخر… لكن إن استطعنا إيجاد مكان لنهتم بالفعل، كما تتحدث، بالاقتصاد وبقدرة أطفالنا… على مستقبل وتكوين أسرة، عندها لا أهتم. لا أهتم مع من يجب أن أعمل. لقد وصل الأمر إلى درجة أن هذا أصبح مهمًا بشكل أساسي ولا شيء آخر يجب أن يهم. أنا…
لا يمكنني أن أتفق أكثر… مارجوري تايلور غرين،
شكرًا لكِ على كل هذا الوقت. وحظًا موفقًا. ستحتاجينه. سأحتاج إليه. سوف تثيرين غضب صحيفة ديلي بيست. أقول لكِ ذلك فحسب ستفعلين.
قد لا يؤيدونكِ. تباً…
أنا لا أقرأ لهم، لذا لا أهتم. شكراً. شكراً.
Rep. Marjorie Taylor Greene on how many of her colleagues in Congress seem loyal to a foreign power, and why that’s disgusting and immoral.
Paid partnership with:
Liberty Safe: Visit https://LibertySafe.com to see the whole Centurion line
Hallow prayer app: Get 3 months free at https://Hallow.com/Tucker
#TuckerCarlson #MarjorieTaylorGreene #DonaldTrump #AIPAC #NewYorkCityMayor #war #Iran #Israel #Ukraine #Russia #TomCotton #MAGA #news #politics
Chapters:
0:00 Are US Politicians America First or Israel First?
6:46 New York City’s Potential New Socialist Mayor
11:41 The Biggest Threat to the United States Right Now
16:18 The Neocons Trying to Destroy the MAGA Movement
21:22 Why Is Tom Cotton So Deeply in Love With Death and War?
31:03 Are Christians Commanded to Support the Modern Nation of Israel?
39:23 Why Aren’t US Politicians Focused on the Economy?
42:55 Why Isn’t AIPAC Registered Under the Foreign Agent Registration Act?
49:05 Why Do Our Us Politicians Worship Zelensky?
52:02 Corporate Media’s Propaganda Around Ukraine and Israel
55:02 Why Are There So Many Foreign Flags in the US Capitol?
58:49 How They’re Trying to Destroy MTG for Speaking Out
59:44 Why Does Mark Levin Hate the Word “Ceasefire”?
1:02:57 Randy Fine Celebrating the Death of Children
1:11:53 Why Boomers Support War
1:15:40 Is There an Oncoming Economic Collapse?
1:28:29 How Many of MTG’s Colleagues Agree With Her?
1:33:04 The Political Shift Currently in Place
37 comments
America First!! I am an American and I unapologetically say AMERICA FIRST.
It’s time to start a new party MTG. Thank you for not kissing the ring and you are 🇺🇸 first
Don Jr 2028
Marjorie: they will says “we send our children to die for Israel” then Tucker asks “what is that” and Marjorie replies “I don’t Know”! Both Tucker and Marjorie know very much what is that but they can’t say it!!
Free Palestine
What happens when there is nowhere else to run.
MTG is completely wrong about how long Mamdani has been here. He hasn’t only been here 6 years, he’s been here since he was 7. To only have been here 6 years and have that good of an American accent would be very impressive.
Youre opposed to the swastika? I guess you still havent found out that the same group that youre talking about who runs the system is the same group the moustache man was trying to fight against.
In fact the Iranian government is so much closer to the position of Tucker on morality and everything else than the secular govt in Israel. Time to reconsider.
Stop adoring guns and money, and Trump and America will change.
I can 100% guarantee Trump is dead center in the Epstein files.
You all want to believe this man is the messiah. He is a businessman who knows exactly what he is doing.
He hasn't been fooled by anyone. He has been fooling his MAGA constituents. 😮
Thank you Tucker and Taylor to stay true to yourself and speak up the truth! I agree with you 💯!!! We have to stop bombing other countries and worry more about our own country!
God bless MTG.. please god keep her safe🙏
Most of america is not for support of Israel!! We dont need to help them ever they never helped us ever!! This lady can honestly be the first female president if she literally runs off this😂😂❤
Election wasn’t stolen in 2020. Trump loss!!!!!! You’re still a pig in lipstick!
My question is when are the American people going to finally stand up and say enough? I'm surprised we don't have more people in the military speaking out against this as well they keep discharging our heroes for speaking truth to power it will further show us who's side the people we supposedly voted in to support us truly are on.
Terrific interview
This woman is a fraud!!! And yall falling 4 the bs
The US relationship with israel is like a big, strong guy who's retarted but has a pocket full of cash his cash is being stolen by a cunning kid while the big fella is laughing.
Nobody likes Alp because its made in India. NicNaturals is made in the usa.
She’s so normal! Like meeting your friend’s mom who is super cool and just wants the best for everybody. Oozing with common sense.
You no talking about the customer service. You are a congresswoman. Do you think joe smo will be treated so well? Duh
You lost me when you said you are not mad at Israel
I am Still waiting on someone to explain or give a good reason why Socialism is so bad for the average American!?
And I don’t want to hear it’s bad for billionaires or millionaires. Explain why it would be bad for the average American.
Great discussion Tucker, thank you! I agree with her on everything she said. When she talked about her state of Georgia…it was so relatable to Oklahoma where I live.. and it made me really sad; she’s right…people are ignoring the coming flood of issues and we are not being as productive as we should be right now! We could be… but we’re not! All those who are letting their guard down are going to be blindsided if they don’t wake up.
This country is screwed
Republicans and democrats are all the same now
What an American Treasure !! 🇺🇸
I love Tucker and like MTG but they need to start to put some of the blame on Trump, I hate the tiptoeing around blaming Trump for a bad decision, obviously he’s not perfect
He's been here since he was 6. Not here for 6 years… this is why I hate her
You have a spiritual blindness… its good against evil situation….its deeper…get deeper. Jesus knows what He is doing.
The Occupation of the American Mind. This is a must see.
I gotta tell you ..If this Women runs for president I will turn Republican..God bless her for speaking up
I guess I live in a bubble. Justin, Texas. Vietnam vet. Trump voter 3 times. Don't watch tv at all, let alone FNC. Sure. I have a couple of liberal boomer friends/family. But, not many. Liberal boomers are our biggest problem? Just don't see it.
I don’t think people realize what’s happened.
AMERICA HAS BEEN OVERTHROWN BY ISRAEL.
Israel has infiltrated our government like a parasite on its host. Israel now controls the United States government. Maybe they have since JFK.
This is a HUGE deal. Yet people still go on about their daily lives 😂 .
We are at war.
Trump drove them to Foreign loyalty 😮
How can you defend an America that under Trump is all wrong!😮
We must vote Non-AiPAC funded politicians. Ukraine and Israel are from the same daddy.
Comments are closed.